شركة ARM تحظّر التعامل مع "هواوي" وتسحب تراخيص تصميم الرقاقات منها!

22 أيار 2019 | 15:13

المصدر: "BBC"

  • المصدر: "BBC"

ARM

بعد #غوغل و #إنتل و #كوالكوم، أبلغت شركة ARM لتصميم الرقاقات موظفيها بوقف التعامل مع شركة #هواوي وقطع أي علاقات معها ومع الشركات التابعة لها، والتي تشمل شركة " HiSilicon " المنتجة لمعالجات كيرين المبنية على معمارية شركة ARM المستخدمة في هواتف هواوي، امتثالاً منها لمعايير التجارة الأميركية الأخيرة.

ووفقاُ لما ذكره موقع "بي بي سي"، فإن شركة ARM التي يقع مقرها الرئيسي في #بريطانيا والمملوكة لشركة "سوفت بنك" اليابانية والتي تشكل تصاميمها أساس معظم معالجات الأجهزة المحمولة في جميع أنحاء العالم، وجدت نفسها تحت طائلة القرار الأميركي الذي يمنع تعامل الشركات الأميركية مع هواوي الصينية دون تصريح من الحكومة نظراً لكون التقنية المستخدمة في تصميم وبناء معمارية رقاقات هواوي أميركية الأصل.

ووصف أحد المحللين هذه الخطوة، إذا أصبحت طويلة الأجل، بأنها ضربة "لا يمكن التغلّب عليها"، وقال إنها ستؤثر إلى حد كبير على قدرة الشركة على تطوير رقائقها الخاصة "كيرين"، والتي يتم تصميم الكثير منها حاليًا باستخدام رخصة ARM الأساسية، والتي تدفع هواوي مقابلها ترخيصًا، وبالتالي ستتوقف عجلة تصنيع رقاقات شركة "هاي سيلكون" التابعة لها في ما يخص الرقاقات المبنية على معمارية ARM..

وتشير آخر التقارير أن شركة هواوي تملك من الرقاقات أميركية الأصل ما يكفي لسد حاجتها لمدة عام ، حيث إنها زادت من كمية الطلب الإنتاجي خلال الأشهر الثلاثة الماضية؛ لكن هذا لا ينفي أنها قد تتأثر في حال استمرار الأزمة.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard