الانتقادات ترافق مدرب مصر... "حسبي الله ونعم الوكيل"

22 نوار 2019 | 11:02

المصدر: "النهار"

تدريب سابق لمنتخب مصر.

أثار إعلان تشكيلة #المنتخب_المصري لخوض نهائيات #كأس_أفريقيا 2019، أزمة كبيرة في الشارع المصري، بسبب اختيارات المكسيكي خافيير أغيري، وسط اتهامات من عدد من نجوم الكرة المصرية للمدير الفني للفراعنة بمجاملة بعض اللاعبين، والتعنت ضد نجوم آخرين.

وضمت التشكيلة 25 لاعباً للانضمام إلى المعسكر، الذي ينطلق في برج العرب يوم 6 حزيران المقبل، لخوض مباراتين وديتين أمام تنزانيا وغينيا يومي 13 و16 من الشهر نفسه، استعداداً للمشاركة في البطولة القارية، التي تستضيفها مصر بين 21 حزيران و19 تموز المقبلين، كل من أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنكليزي)، وليد سليمان (الأهلي)، عبدالله السعيد (بيراميدز)، أحمد علي كامل (المقاولون العرب)، محمد النني (أرسنال الإنكليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي)، أحمد حجازي (ويست بروميتش الإنكليزي)، عمر جابر (بيراميدز)، أحمد الشناوي (بيراميدز)، مروان محسن (الأهلي)، محمد أبوجبل (سموحة)، طارق حامد (الزمالك)، أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني)، علي أحمد "غزال" (فيرنس البرتغالي)، محمود حسن "تريزيغيه" (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، أيمن أشرف (الأهلي)، محمد الشناوي (الأهلي)، محمود حمدي "الونش" (الزمالك)، باهر المحمدي (الإسماعيلي)، أحمد أيمن منصور (بيراميدز)، نبيل عماد "دونغا" (بيراميدز)، محمود عبدالرحيم "جنش" (الزمالك)، محمود علاء (الزمالك)، أحمد أبو الفتوح (سموحة).

وتسببت القائمة في غضب عدد من نجوم الكرة المصرية بسبب استبعادهم، حيث كان على رأسهم حارس مرمى الإسماعيلي محمد عواد، الذي انتهت إعارته للوحدة السعودي، وفتح النار على الجهاز الفني للفراعنة، موجهاً رسالة لمدرب حراس المرمى، قائلاً: "كل مدرب له وجهة نظر في الاختيار، بس لما تكون جاي تتفرج عليا في السعودية وتقولي كابتن محمود الخطيب قالك رشح حارس مرمى ترد عليه تقوله: عواد، كنت مرشحني بناءً على إيه؟".

ووجه مهاجم الاتحاد السكندري حالياً والزمالك سابقاً خالد قمر انتقادات لجهاز المنتخب بأن اختياراتهم جاءت بسبب مصالح تربطهم ببعض اللاعبين، قائلاً: "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً. كلها مصالح.. حسبي الله ونعم الوكيل".

فيما اعترض صانع ألعاب النادي الأهلي صالح جمعة على عدم انضمام شقيقة عبدالله ظهير أيسر الزمالك، قائلاً عبر صفحته الشخصية في "تويتر" متعجباً "فين عبدالله جمعة!".

كما علق رئيس نادي الزمالك على قائمة المنتخب الوطني بعد استبعاد بعض نجوم الزمالك، على رأسهم يوسف أوباما وعبدالله جمعة ومحمود كهربا، قائلاً: "الرد على الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة أغيري سيكون بعد نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ما حدث غير مقبول ولن نوافق عليه، لكن الرد سيكون بعد مباراة نهضة بركان المغربي".

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard