الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

روسيا أعلنت إحباط هجوم على قاعدتها الجوية في سوريا

روسيا أعلنت إحباط هجوم على قاعدتها الجوية في سوريا
روسيا أعلنت إحباط هجوم على قاعدتها الجوية في سوريا
A+ A-

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي تصدت الأحد، لهجمات إرهابية على قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية بسوريا.

وقالت في بيان الاثنين، إنها رصدت مواقع إطلاق القذائف على قاعدة حميميم ودمرتها. وأوضحت أنه "على رغم وقف النار الكامل من قبل الجيش السوري اعتبارا من الساعة 00 من يوم 18 أيار، إلا أن إرهابيي جبهة النصرة (هيئة تحرير الشام) في منطقة خفض التصعيد بإدلب يستمرون في إطلاق القذائف والاستفزاز​​​. ففي مساء 19 أيار 2019 حاول إرهابيو جبهة النصرة شن هجوم على قاعدة حميميم الروسية بواسطة راجمات الصواريخ".

وأضافت: "في الساعة الثامنة من مساء الأحد، أطلق إرهابيو إدلب 6 قذائف، لكن الدفاعات الجوية الروسية في القاعدة تمكنت من صدها جميعاً"، مؤكدة عدم وقوع أضرار.

وصرح نائب وزير الخارجية الروسي الجنرال سيرغي فيرشينين :"لا يمكننا التسامح الى الأبد مع وجود جيب للإرهابيين في الأراضي السورية. عدد الإرهابيين في إدلب، ويا للأسف، كبير، إنهم من يهيمن في هذه المنطقة".

وأشار إلى أن روسيا تواصل تطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع الشركاء في قضية التسوية السورية، مشدداً على ضرورة منع معاناة السكان المدنيين في سوريا. وأوضح أن "هذا الأمر مهمة صعبة، نعمل على حلها، كما تقوم بذلك القوات الحكومية".

وتحدث "المرصد السوري لحقوق الانسان" عن مقتل عشرة مدنيين على الأقل بغارات روسية استهدفت ليل الاحد بلدة كفرنبل في شمال غرب سوريا.

وبحث وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو، ونظيره التركي خلوصي أكار، في اتصال هاتفي، في مستجدات الأوضاع في إدلب السورية والإجراءات لخفض التصعيد في المنطقة.

ومنذ أوائل أيار، يشهد جنوب محافظة إدلب وريف حماه الشمالي الغربي تصعيداً بين الجيش السوري وفصائل المعارضة المسلحة، حيث تمكنت القوات الحكومية من احراز تقدم على الأرض، والسيطرة على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم