الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عمّان: الافراج عن مالك قناة "الأردن اليوم" ومقدّمة برامج فيها... مدير الدرك "لم يمانع"

المصدر: "أ ف ب"
عمّان: الافراج عن مالك قناة "الأردن اليوم" ومقدّمة برامج فيها... مدير الدرك "لم يمانع"
عمّان: الافراج عن مالك قناة "الأردن اليوم" ومقدّمة برامج فيها... مدير الدرك "لم يمانع"
A+ A-

وافق مدعي عام عمان على الافراج عن مالك قناة "#الأردن_اليوم" التلفزيونية، ومقدمة برامج فيها بكفالة بعد ساعات على توقيفهما على خلفية شكوى تقدم بها مدير قوات الدرك ضدهما، على ما أفاد مصدر قضائي أردني.

وقال المصدر الذي فضل عدم كشف هويته لوكالة "فرانس برس" إن "مدعي عام عمان وافق على إخلاء سبيل مالك قناة الأردن اليوم محمد العجلوني، والإعلامية رنا الحموز، أحدى مذيعات القناة، بكفالة عدلية بعد عدم ممانعة مدير عام قوات الدرك اللواء حسين الحواتمة".

وكان مدعي عام عمان قرر في وقت سابق اليوم توقيف العجلوني والحموز اسبوعا واحدا، على خلفية شكوى تقدم بها مدير قوات الدرك ضدهما، على ما أفاد مصدر قضائي أردني.

واوضح ان "العجلوني والحموز أوقفا بتهمة مخالفة قانون الجرائم الالكترونية المتعلقة بالذم والقدح"، من دون مزيد من التفاصيل.

كانت الحموز التي تقدم برنامج "عالرابع"، انتقدت تصريحات لمدير الدرك أدلى بها لقناة "المملكة"، وانتقد فيها مشاركة عسكريين متقاعدين في تظاهرات. ورأى انه قد تقف وراءها "مصالح شخصية"، او "قد تكون مدعومة من جهات خارجية".

وقالت المذيعة موجهة كلامها الى مدير الدرك: "بدلا من إتهامهم بأنهم اصحاب مصالح شخصية او أجندات خارجية، كان الأجدى بعطوفتك ان تشكر زملاءك المتقاعدين العسكريين (...) وان تترفع عن إتهام زملائك في السلاح بأنهم مدعومون من الخارج".

ويشارك عسكريون متقاعدون في اعتصام أسبوعي كل خميس، رغم قلة عدد المشاركين، قرب مبنى رئاسة الوزراء، للمطالبة باصلاحات سياسية واقتصادية، ورفضا للنهج السياسي والاقتصادي الحالي.

واعتصام الخميس امتداد ضعيف لاحتجاجات شعبية واسعة اندلعت الصيف الماضي في المكان نفسه، بسبب تعديل قانون ضريبة الدخل الذي زاد من مساهمات الافراد والشركات، ما دفع رئيس الوزراء السابق هاني الملقي إلى الاستقالة ليخلفه عمر الرزاز.

ويعاني الاردن الذي تأثر بشدة من النزاعين في العراق وسوريا، أوضاعا اقتصادية صعبة وديونا فاقت 40 مليار دولار تشكل نحو 95 بالمئة من حجم الناتج المحلي الإجمالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم