الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حجر الأساس للمركز الاجتماعي الثقافي في طنبوريت برعاية موسى

صيدا - أحمد منتش
حجر الأساس للمركز الاجتماعي الثقافي في طنبوريت برعاية موسى
حجر الأساس للمركز الاجتماعي الثقافي في طنبوريت برعاية موسى
A+ A-

احتفلت بلدة طنبوريت (جنوب شرق صيدا) بوضع حجر الأساس للمركز الصحي الاجتماعي الثقافي، برعاية النائب ميشال موسى وحضور المدير العام لمجلس الجنوب هاشم حيدر وراعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار ورئيس البلدية ايلي خطار ومدير المخابرات في جبل لبنان العميد كليمون سعد وممثلة وزارة الصحة فاتن مصطفى وممثلين عن مكتب المصيلح والشيخ حسن المصري وكاهن الرعية الخوري ريمون ابي صالح والمختار رزق الله موسى وجمع من الأهالي.

والمركز من ثلاث طبقات الأول للمستوصف الصحي والثاني للشبيبة ويضم مكتبة ومعلوماتية، والثالث للنشاطات المتنوعة والمناسبات الاجتماعية والوطنية. ومساحة كل طبقة 285 مترا مربعا. ويشاد على ارض للبلدية قرب ساحة البلدة وهو ممول من مجلس الجنوب.

بعد النشيد الوطني ودقيقة صمت حداداً على المثلث الرحمة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير، رحب بالحضور وعضو المجلس البلدي مارون موسى وندى سعد خطار، ثم القى رئيس البلدية كلمة شكر فيها جميع الذين ساهموا في دعم بناء المركز "ليكون صرحا جامعا يفيد منه أبناء البلدة والجوار في الرعاية الصحية والثقافية، ومساحة يتلاقى فيها الجميع في المناسبات الاجتماعية والوطنية".


والقى النائب موسى كلمة استهلها بنقل تحيات رئيس مجلس النواب نبيه بري، معتبراً "أن بناء المركز محطة جديدة على دروب الحياة الاجتماعية، وتعزيز الأوضاع الصحية والثقافية وتطويرها، وإصرار على التمسك بالأرض". وأشاد بكل الاعمال التي ينفذها مجلس الجنوب وخصوصا إعادة اعمار ما دمرته الاعتداءات الاسرايلية، ومساهمته في بناء الصروح التربوية والاجتماعية والإنمائية في جميع القرى والبلدات الجنوبية.

كما تحدث المهندس هاشم حيدر والمطران العمار والشيخ المصري.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم