السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ميلووكي يتقدم تورونتو 2-0 في نهائي الشرقية

المصدر: "أ ف ب"
ميلووكي يتقدم تورونتو 2-0 في نهائي الشرقية
ميلووكي يتقدم تورونتو 2-0 في نهائي الشرقية
A+ A-

سجل النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 30 نقطة و17 متابعة، وقاد #ميلووكي_باكس إلى مضاعفة تقدمه على ضيفه #تورونتو_رابتورز (2-0) بسهولة 125-103، في نهائي المنطقة الشرقية، في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين.

وبعد معاناته في المباراة الأولى ضد تورونتو قبل تحقيق فوز صعب، قدم ميلووكي، متصدر الدوري المنتظم، اداء مختلفاً، وصنع فارقاً وصل إلى 28 نقطة مع ضيوفه.

وتنتقل السلسلة إلى كندا في المباراتين الثالثة والرابعة، يومي الأحد والثلثاء على أرض تورونتو.

وعلق يانيس بعد الفوز: "ذهنياً، كنا جاهزين لهذه المباراة. فرضنا الإيقاع منذ بدايتها. عرفنا أن تورونتو ينوي تقديم اداء جيد ومحاولة تحقيق فوز على أرضنا".

وهذا ما حصل بالفعل، فتقدم ميلووكي بفارق 18 نقطة في الربع الأول، بفضل 9 نقاط سريعة من المهاجم المونتينيغري نيكولا ميروتيتش وتسجيل 12 نقطة متتالية من دون رد لرابتورز في نهاية الربع.

وبين الشوطين، بلغ تقدم ميلووكي 25 نقطة (64-39)، إذ ساهم المهاجم التركي المخضرم ارسان ايلياسوفا بـ15 نقطة وأضاف الجناح مالكولم بروغدون 12 من مقاعد البدلاء. وتفوق بدلاء ميلووكي في هذا الشوط بواقع 31-11.

ولدى الخاسر، كان النجم كاوهي ليونارد كالعادة أفضل المسجلين مع 31 نقطة و8 متابعات.

ورغم محاولاته واختراقاته المتعددة، لم ينجح رابتورز في تقليص الفارق إلى أقل من 13 نقطة.

وسجل للخاسر أيضاً الموزع كايل لاوري 15 نقطة، وأضاف البديل نورمان باول 14 نقطة.

وهذا الفوز السادس توالياً لميلووكي في الأدوار الاقصائية الحالية، والسادس في "البلاي أوف" بفارق أكثر من 20 نقطة معادلاً رقماً قياسياً في الدوري.

وأضاف يانيس، الذي رشح الجمعة مع جيمس هاردن (هيوستن روكتس) وبول جورج (أوكلاوما سيتي) لجائزة أفضل لاعب في الدوري، أنه لم يفكر في هذا الأمر خلال المباراة، رغم اطلاق الجماهير عبارة "أم في بي! أم في بي!" (أفضل لاعب في الدوري) أكثر من مرة "لا أهتم بهذا الأمر الآن. اهتم بالذهاب الى تورونتو والتركيز على المباراة الثالثة".

ويلتقي الفائز من هذه السلسلة، التي قد تمتد الى 7 مباريات، مع الفائز من نهائي الغربية بين غولدن ستايت واريورز حامل اللقب في آخر موسمين وبورتلاند ترايل بلايزرز (2-0).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم