انقاذ الكوكب في منتدى جنيف... مسؤول في "الناسا" لـ "النهار": للحدّ من أخطار الكوارث وليس إدارتها

18 نوار 2019 | 04:15

خلال المنتدى في جنيف.

بدأت الحكومات والأفراد في العالم بقراءة أخطار الكوارث التي تضرب #كوكب_الأرض واستدراكها على المستويات العالمية، والإقليمية والمحلية."كان الناس يتحدثون عن الإطار العالمي لتقويم الأخطار (GRAF)، كأنه موضوع غير حقيقي"، وفق مدير برامج تطبيقات الكوارث في وكالة الفضاء الأميركية "الناسا" (NASA) ديفيد غرين، في حديث لـ"النهار".
ويقول غرين على هامش "المنتدى العالمي للحد من أخطار الكوارث GP2019" بنسخته السادسة المنعقد في جنيف من تنظيم "الأمم المتحدة"، أنه "سواء كنت في مجتمع أو بلد أو تدير شركة ما، أنت عملياً مهتمٌ بالحد من أخطار الكوارث وحماية أعمالك أو الأفراد الذين يهمّونك، وبالتالي يمكن للجميع المساهمة في إحضار الأفكار إلى مكان واحد"، معتقداً أن "هناك التزامًا قوياً من الجميع للمضي قدماً في إيجاد حلول جدية".
تعرّض الأشخاص والممتلكات في جميع البلدان إلى الهشاشة، أدى إلى ظهور أخطار جديدة وزيادة في إجمالي الخسائر والأضرار الناجمة عن الكوارث. فالقرارات التي يتم اتخاذها، في المجتمعات المترابطة في شكل متزايد، يتردد صداها عبر الأنظمة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية والسياسية المترابطة، الأمر الذي...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard