تناولوا هذه الأطعمة قبل احتساء الكحول!

18 أيار 2019 | 17:30

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

ماذا تتناول قبل احتساء الكحول؟

ما تتناوله قبل احتساء الكحول له تأثير كبير على صحتك وكيف تشعر بعد انتهاء السهرة، وربما في الصباح التالي. نعلم جيداً أن القاعدة الأساسية عند احتساء الكحول عدم شربه على معدة فارغة. إن اختيار الأطعمة المناسبة قبل الاستمتاع باحتساء الكحول من شأنه أن يسيطر على الجوع ويخفف من المضاعفات والآثار الجانبية للكحول على جسمك. في حين أن تناول أنواع أخرى من الأطعمة قد يتحول إلى عدو مزعج مُسبباً لك الجفاف والانتفاخ وعسر الهضم والحرقة. 

إذاً، كيف تختار طعامك بذكاء وتحتسي الكحول من دون قلق من آثاره عليك؟ سنقدم لكم بعض الأطعمة المناسبة وفق ما ذكرها موقع healthline :

1 - البيض: كونه غنياً بالبروتين، تناول البيض قبل احتساء الكحول يُبطئ إفراغ معدتك بسرعة ويؤخر من امتصاص الكحول. يتميز البيض بأنه يعطي شعوراً بالشبع لوقت أطول وبالتالي عدم الشعور بنوبة جوع في آخر الليل، لذلك يعتبر خياراً ذكياً لأنه يحدّ من الشهية.

2- الشوفان

يعتبر الشوفان مصدراً جيداً للألياف والبروتين على حد سواء، وكلاهما يساعد على الشعور بالشبع والتقليل من آثار الكحول في الجسم. بالإضافة الى قيمته الغذائية، وجدت الدراسات التي أجريت على البشر والحيوانات أن الشوفان يحافظ على صحة الكبد ويحميه من تلف الكبد الناجم عن الكحول وتحسين وظائفه. 

3- الموز 

يعدّ الموز خياراً ذكياً وسهلاً في تناوله قبل احتساء الكحول لأنه يقلل من امتصاصه في الدم ويقي من الجفاف. كما انه يحافظ على توازن السوائل في الجسم.

4- السلمون

مصدر غني بالأوميغا 3 الذي يعدّ من الأحماض الدهنية الأساسية للحفاظ على الصحة. وأشار بعض الأبحاث الذي أجري على الحيوانات أن الأوميغا 3 الدهني يقلل من آثار الكحول لاسيما التهابات الدماغ الناجمة عن الشرب.

5- الزبادي اليوناني

بالإضافة إلى أنه مصدر صحي غني بالبروتين والدهون والكربوهيدرات، يعتبر الزبادي اليوناني واحداً من الخيارات الذكية التي يمكن تناولها قبل احتساء الكحول. فهو يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي عدم الإسراف في الشرب.

6 - التوت والفراولة

هذه الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات تعزز المناعة وتمنع الجفاف وتخفف من أعراض الكحول على جسمك. كذلك تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، كما هي الحال مع التوت، من شأنه أن يحمي من تلف الخلايا، لاسيما نتيجة شرب الكحول.

7- الأفواكدو 

لأن الدهون تستغرق وقتاً أطول في عملية الهضم مقارنة بالبروتين والكربوهيدرات، يساعد الأفوكادو على التقليل من امتصاص الكحول في الدم. كذلك يعد الأفوكادو غنيًّا بالبوتاسيوم أيضًا، وهذا يساعد جسمك في الحفاظ على توازن السوائل، والتي يمكن أن تنخفض عند بدء الشرب.





سرّ تحضير كرات الشوفان بالموز والكاكاو... خلطة سحرية لأطيب حلوى!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard