الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مؤلف "زلزال" يفتح النار على المسلسل... والمخرج يرد: مشغول

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
A+ A-

فجّر الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال مفاجأة كبرى بخصوص مسلسله "زلزال"، وتقدّم بشكوى لنقيب السينمائيين مسعد فودة، ضد إبرهيم فخر، مخرج المسلسل الذي يقوم ببطولته الممثل محمد رمضان.

وقال كمال في الشكوى إن المخرج تجاوز كل أعراف المهنة وأخلاقياتها ومهنيتها وتجاهل خمس عشرة حلقة مكتوبة ومسلّمة للشركة المنتجة بعد الموافقة عليها من قبله، واستبدل بها حلقات من عنده دون الرجوع إليه.

وأضاف عبدالرحيم: "الشركة المنتجة وجّهت للمخرج أكثر من تحذير بالإقلاع عن ذلك، وكتب تعهداً على نفسه لدى الشركة بعدم التدخل في الكتابة دون الرجوع إليّ لكنه واصل تجاوزاته التي بلغت كتابة حلقات كاملة وخلق خطوط وشخصيات غيرت أصل القصة وجوهرها ومسارها وهدفها ونهايتها دون الرجوع إليّ وأنا المؤلف وفقاً للقانون".

وأكد أن المؤلف هو صاحب الحق الوحيد في مصنفه الفني ولا يجوز لغيره الحذف أو الإضافة، سواء مخرجاً أو ممثلاً، ولا حتى الرقابة، مشيراً إلى أن فخر هو المسؤول عن كتابة العمل وصوّر تلك المشاهد التي كتبها ليضع الجميع أمام الأمر الواقع في سابقة خطيرة.

ورداً على ما فعله كمال، قال فخر لـ"النهار": "لا أعلم شيئاً عن بيان عبدالرحيم كمال، كما أنني لا أشغل بالي في ذلك الوقت إلا بإنهاء تصوير المسلسل وباقي حلقاته ليتم عرضها، ولم يصلني أي شيء من نقابة السينمائيين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم