السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ما حقيقة تبرّع رونالدو بمبلغ 1.5 مليون أورو لأطفال غزة!

علي حمدان
ما حقيقة تبرّع رونالدو بمبلغ 1.5 مليون أورو لأطفال غزة!
ما حقيقة تبرّع رونالدو بمبلغ 1.5 مليون أورو لأطفال غزة!
A+ A-

انتشرت في الأيام الماضية معلومة على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن النجم البرتغالي ولاعب فريق يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو قام بالتبرع بمبلغ 1.5 مليون أورو لإطعام الصائمين في غزة، وذلك بعد فرض حصار إسرائيلي عليهم. هذه المعلومات انتشرت كالنار في الهشيم وبدأت تداولها في العديد من الصفحات العربية والأجنبية ولكن ما هي صحتها؟

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BxfpuztozjO]]

المعلومة خاطئة. فبعد الكثير من البحث في الصحف الأجنبية لم نجد أي معلومة تؤكد صحة ما تتناوله هذه الصفحات، لكن وفي الحقيقة فإن خبر تبرع رونالدو بأموال الى غزة وبمبلغ 1.5 مليون أورو تحديداً يعود إلى عام 2012. وقد نشرته صحيفة يورو سبورت العربية وكان مفاده أن الدون البرتغالي تبرع بالملبغ عينه للأطفال فى غزة عام 2012 بعد شن هجمات إسرائيلية على القطاع تسببت فى وفاة العشرات أغلبهم من الأطفال والسيدات

وخلافاً لمعلومة تبرع رونالدو، انتشرت في الفترة الماضية أيضاً معلومات عن تبرع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بمبلغ مليوني أورو لترميم كاتدرائية نوتردام المحترقة، لكن بالبحث تبين أن المملكة لم تصدر أية بيانات رسمية عن تبرعها لصالح كاتدرائية نوتردام فى باريس بعد احتراقها، لكنها أيضاً معلومات كاذبة ولا تمت للحقيقة بأي صلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم