السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الأمطار تؤجل عودة فيديرر إلى روما

المصدر: "أ ف ب"
الأمطار تؤجل عودة فيديرر إلى روما
الأمطار تؤجل عودة فيديرر إلى روما
A+ A-

أجلت الأمطار المنهمرة بغزارة، منذ صباح اليوم الأربعاء، العودة المنتظرة للنجم السويسري #روجيه_فيديرر إلى دورة #روما في #التنس، خامس دورات الماسترز للألف نقطة، لأول مرة منذ ثلاث سنوات، إلى يوم الخميس.

وقرر المنظمون تأجيل المباريات المبرمجة في الفترة الصباحية ليوم الأربعاء، وأبرزها مواجهة فيديرر، المصنف ثالثاً، مع البرتغالي جواو سوزا، ولقاء الإسباني رافاييل نادال الثاني وحامل اللقب مع الفرنسي جيريمي شادي.

وعلى أمل تحسن الطقس السائد وتوقف الأمطار، أبقى المنظمون على الفترة المسائية، والتي يشارك فيها بشكل خاص المصنف أول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والأولى في العالم اليابانية ناومي أوساكا.

ومن المقرر أن يلتقي ديوكوفيتش مع الكندي دينيس شابوفالوف، فيما تواجه أوساكا السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا كما في دورة مدريد الأسبوع الماضي، حيث هزمتها في الدور الأول بمجموعتين 6-2 و7-6 (8-6).

وبدأت الأمطار بالهطول دون توقف عند الساعة 9,30 صباحاً قبل نحو ساعة ونصف الساعة من الموعد المحدد لانطلاق مباريات الرجال والسيدات على الملاعب المختلفة، ما اضطر المنظمين الى اعلان تأخيرها مرات عدة كان آخرها قرابة الساعة 18,00 أي بعد نحو 7 ساعات على الموعد الأصلي.

وكان مقرراً أن يبدأ فيديرر الفترة الصباحية في أول مباراة للمصنف أول في العالم سابقاً والبالغ 37 عاماً، على ملعب "فورو إيتاليكو" منذ 2016، حيث خرج من ربع النهائي على يد النمسوي دومينيك تييم، ثم آثر في الموسمين الماضيين عدم المشاركة في دورات الملاعب الترابية والاستعداد للملاعب العشبية المفضلة لديه.

ولم تتوقف الأمطار عن الهطول على العاصمة الإيطالية، التي تعيش أجواء باردة على غير العادة في مثل هذه الفترة من السنة.

وأحدث الإعلان عن عودة فيديرر، صاحب 20 لقباً في بطولات الغران شليم الأربع الكبرى، الى الملعب الرئيسي السبت حماساً هائلاً استغله المنظمون لرفع سعر البطاقات المتبقية ليوم الأربعاء بشكل كبير (من 96 إلى 212 أورو)، ولم يستطع حتى الآن حاملوها الاستفادة منها.

وكانت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة خامسة احرزت اللقب في العامين الماضيين على حساب الرومانية سيمونا هاليب، لكنها خرجت مبكرا في هذه النسخة بخسارتها في الدور الثاني، بعد أن أعفيت من خوض الأول، أمام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 6-4 و1-6 و5-7 في مباراة انتهت في وقت متأخر من الليلة الماضية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم