البطريرك صفير يداً بيد مع الشبيبة في نضال مستمر من أجل الحرية

12 أيار 2019 | 17:54

المصدر: "النهار"

الصورة من أرشيف "النهار".

"شبابكم غنى لا تجعلوه فقراً... إيمانكم غنى لا تجعلوه كفراً... علمكم غنى لا تجعلوه جهلاً"، هذه الجمل جزء من عظة الكاردينال البطريرك مار نصرالله بطرس صفير أمام طلاب العمل الرعوي الجامعي في لبنان كما وردت في جريدة " النهار" في عددها الصادر في 1987/2/23.بذل "غبطته" قصارى جهده مع اقطاب الكنيسة المارونية لجمع شمل أبناء "البيت الواحد" من خلال إطلاقه مشاريع رعائية في لبنان وسائر المشرق وجملة برامج خاصة للشباب الموارنة في لبنان وعالم الانتشار.
نضاله للحرية
"الحرية، هي من المسلمات الاساسية، التي رسخها البطريرك صفير، في نفوس الشباب"، هكذا وصفه الأمين العام للجنة الوطنية للحوار الاسلامي المسيحي حارث شهاب . وفي حديثه لـ"النهار"، شدد على ان مسيرته "إنطبعت أسوة بالموارنة الأوائل بنضاله المستمر في سبيل الحرية"، مذكراً بقوله المأثورأنه "لو خُيرنا ما بين العيش المُشترك والحرية، لاخترنا الحرية". وتوقف عند "مواجهته لتحديات عدة ومنها تحد الحداثة، والذي دفعه الى قيادة البوصلة في الاتجاه الصحيح"، مشيراً الى ان "المبادىء، التي نادى بها، شكلت حافزاً لتحرك الشباب الى الشوارع للمطالبة بالحرية".
خص...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 94% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard