الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أتالانتا ثالثاً موقتاً

المصدر: "أ ف ب"
أتالانتا ثالثاً موقتاً
أتالانتا ثالثاً موقتاً
A+ A-

تقدم #أتالانتا إلى المركز الثالث في ترتيب #الدوري_الإيطالي لكرة القدم موقتاً، بفوزه على ضيفه #جنوى 2-1، في افتتاح المرحلة 36، ليعزز حظوظه في حجز مقعد ضمن دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ورفع أتالانتا رصيده الى 65 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على إنتر ميلان، الذي يختتم المرحلة الإثنين باستضافة كييفو صاحب المركز الأخير والهابط الى الدرجة الثانية، و6 نقاط على ميلان الخامس الذي يتساوى نقاطاً مع روما السادس.

وواصل أتالانتا السلسلة الإيجابية التي يحققها في الآونة الأخيرة، بخوضه مباراته الـ11 توالياً من دون هزيمة (8 انتصارات وثلاثة تعادلات)، علماً أن الفريق يستعد لخوض نهائي كأس إيطاليا ضد لاتسيو، الأربعاء.

وعجز أتالانتا في الشوط الأول، رغم الضغط المتواصل، عن زيارة شباك ضيفه، أحد فرق المؤخرة أيضاً، حيث يقبع في المركز 16 (36 نقطة) والذي اعتمد في المباراة أسلوبا دفاعيا محكما بأكبر عدد من اللاعبين مع القيام بمرتدات شكلت خطورة في بعض الأحيان.

وكان جنوى يخشى خسارة قد تودي به الى الدرجة الثانية، إذ يتنافس مع بولونيا (37 نقطة) وأودينيزي (34 نقطة) وإمبولي (32 نقطة) للهروب من منطقة الخطر، مع تبقي ثلاث مباريات لمنافسَيه.

واعتقد البلجيكي تيموثي كاستانيي أنه وضع فريقه في المقدمة في وقت مبكر، عندما مرر كرة بينية إلى الكولومبي دوفان زاباتا الذي تابعها في المرمى، لكن الحكم خيب ظنه بعدم احتساب الهدف بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، حصل ما كان يحاول جنوى تفاديه، واهتزت شباكه مبكراً من أول هجمة وتمريرة بينية من الدولي الهولندي مارتن دي رون إلى الغامبي موسى بارو تابعها بيمناه من داخل المنطقة (46).

وعزز كاستانيي بالهدف الثاني مستفيداً من تمريرة الألباني بيرات دجيسميتي (53)، قبل أن يقلص المقدوني المخضرم غوران بانديف (35 عاماً) الفارق لجنوى إثر كرة من الأرجنتيني كريستيان روميرو (89).

وعاد لاتسيو للتنافس جدياً مع ميلان على بطافتي الدوري الأوروبي (أوروبا ليغ)، بعدما رفع رصيده الى 58 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة منهما بفوزه على مضيفه كالياري 2-1 أيضا.

وافتتح الإسباني لويس ألبرتو التسجيل للضيوف في الشوط الأول، إثر كرة من المونتينيغري آدم ماروسيتش (31).

وفي الشوط الثاني، عزز لاتسيو تقدمه بالهدف الثاني بعد هجمة معاكسة قادها ألبرتو ومرر كرة إلى الأرجنتيني خواكين كوريا، أنهاها في الشباك (53).

وفي الدقيقة من الوقت بدل الضائع، قلص ليوناردو بافوليتي الفارق من كرة رأسية، اثر تمريرة من الأرجنتيني لوكاس كاسترو، مسجلا هدفه الرابع عشر هذا الموسم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم