الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أليغري يتحدث عن مستقبله

المصدر: "أ ف ب"
أليغري يتحدث عن مستقبله
أليغري يتحدث عن مستقبله
A+ A-

سخر المدرب #ماسيميليانو_أليغري الذي قاد #جوفنتوس هذا الموسم إلى لقبه الثامن توالياً في #الدوري_الإيطالي لكرة القدم، من التقارير حول رحيله قريباً عن فريق "السيدة العجوز"، مجدداً عزمه البقاء في تورينو.

وصرح أليغري (51 عاماً)، الذي أحرز جوفنتوس بقيادته 5 ألقاب منذ موسم 2014-2015، بعد ثلاثة بإشراف أنطونيو كونتي: "أنأ أحب أن أقرأ كل شيء"، مضيفاً: "أحيانا، أتساءل ماذا كان سيحصل لو أني لم أحرز لقباً في هذه السنوات الأخيرة؟ ربما كانوا قطعوني وأحرقوني".

وأشار أليغري إلى أنه سيجتمع مع رئيس النادي أندريا أنييلي من أجل أن يناقش معه مشروعه للموسم المقبل، موضحاً: "سبق أن أكدت للرئيس أني سأبقى، لكن الآن يجب أن نتحدث".

وتابع: "منذ 6 أشهر وأنا أفكر بجوفنتوس جديد، لكن علي أولاً أن ألتقي أنييلي لنرى ما إذا كنا متفقين، ثم علينا أن نناقش الأمور الفنية".

وخرج جوفنتوس، الباحث عن لقب ثالث في دوري أبطال أوروبا وأول منذ 1996، من ربع نهائي المسابقة هذا الموسم على يد أجاكس أمستردام الهولندي، ما أدى إلى انتقادات كثيرة لإدارة أليغري للفريق، الذي عزز صفوفه هذا الموسم بضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون أورو، بأمل تتويج قاري طال انتظاره.

وأحرز جوفنتوس في 1996 لقبه الثاني في المسابقة القارية الأم (الأول في 1985)، ثم بلغ النهائي 5 مرات من دون أن ينجح في اعتلاء منصة التتويج.

كما فقد جوفنتوس هذا الموسم لقبه في كأس إيطاليا بخروجه من ربع النهائي بعد خسارته على أرض أتالانتا 0-3.

وأوردت التقارير الصحافية الإيطالية سلسلة أسماء قالت إنها مرشحة للحلول بدلاً من أليغري، مثل كونتي أو مدرب لاتسيو سيموني إنزاغي، وصولاً إلى مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي قاد توتنهام الإنكليزي هذا الموسم إلى نهائي دوري الأبطال.

واعتبر مدرب ميلان وكالياري السابق أن "الشائعات المتعلقة بأسماء المرشحين لخلافتي، جزء من اللعبة"، مؤكجاً: "أنا ممتن للرئيس (أنييلي)، الذي قال أيضاً انه يريد الاستمرار معي. قلت له قبل مواجهة أجاكس أني سأبقى. إني مدين له وللنادي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم