جلسة للحكومة لمناقشة الموازنة... الأسمر التقى الحريري: لعدم المسّ في مستقبل العاملين

10 نوار 2019 | 16:29

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

الحريري مترئساً جلسة لمجلس الوزراء.



يترأس رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري، في السرايا الحكومية، جلسة لمجلس الوزراء، لاستكمال درس مشروع قانون #الموازنة.

وكان الحريري استقبل، قبل الجلسة، رئيس الاتحاد العمالي بشارة الأسمر على رأس وفد من المصالح المستقلة، ضمّ مرفأ بيروت، الاهراءات، الكهرباء، المياه، الليطاني، أوجيرو، الضمان الاجتماعي والريجي.

وأكّد الأسمر أنّه "وضعنا الحريري في الأجواء التي تعيشها الطبقة العمالية في قطاعات المصالح المستقلة، نتيجة الضغط الذي يمارس عليها بفعل وجود مواد في مشروع الموازنة يمسّ مستقبل العاملين في هذه القطاعات، وضرورة حذف هذه المواد"، وأضاف: "سلمنا الحريري مذكرة قانونية تشرح وقائع المصالح المستقلة والمؤسسات العامة، الذي وعد بمعالجة ايجابية. كما أطلعناه على اجواء اللقاء الذي عقدناه مع رئيس الجمهورية حول هذا الموضوع، والتعاطي الايجابي بمعالجة هذه الأمور، عبر التعاطي المباشر بين المؤسسات والمصالح المستقلة ووزرائها من أجل رفع رؤية واضحة حول كل مؤسسة، لأنّ لكل منها نظامها الخاص، وبعض المؤسسات يوجد فيها عقود عمل جماعية، وبالتالي معالجة وضع هذه المؤسسات بطريقة موحدة امر غير مقبول".

الحريري مجتمعاً بالأسمر على رأس وفد. (دالاتي ونهرا)

كما لفت إلى أنّ "التعرض للمكتسبات التي هي نتاج عمل دؤوب ونضال سنوات طويلة ايضا أمر غير مقبول، وبالتالي الدعوة إلى عدم المسّ بالمكتسبات ويجب اعادة درس كل المواد الواردة ضمن مشروع قانون الموازنة التي تمس المكتسبات، أمّا هيكلة المؤسسات من جديد ووضع قوانين جديدة لها هي ملك الدولة ونحن جاهزون للحوار". 

ممنوع إسكاتنا... أوقفونا ومنعونا و"النهار" مستمرة بالتغطية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard