الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إنجاز تاريخي للاعبين المصريين في البطولات الأوروبية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
إنجاز تاريخي للاعبين المصريين في البطولات الأوروبية
إنجاز تاريخي للاعبين المصريين في البطولات الأوروبية
A+ A-

يشهد الموسم الحالي من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، إنجازاً تاريخياً للاعبين المصريين، بوجود لاعبين لأول مرة في التاريخ في نهائي البطولتين الأوروبيتين.

وتأهل فريق #أرسنال الإنكليزي، الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري محمد النني إلى نهائي الدوري الأوروبي على حساب فالنسيا الإسباني، في إياب نصف النهائي بنتيجة 7 / 3 في مجموع المباراتين، بعد أن فاز "الغانرز" ذهاباً بنتيجة 3 / 1، قبل أن يحققوا فوزاً مساء أمس الخميس في مباراة الإياب بنتيجة 4 / 2، ليتأهل لمواجهة فريق تشيلسي الإنكليزي.

وكان ليفربول الإنكليزي، الذي يضم في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلثاء الماضي، على حساب برشلونة الإسباني في نصف النهائي بنتيجة 4 / 3 بمجموع المباراتين، بعد ريمونتادا تاريخية في مباراة الإياب بالفوز برباعية نظيفة، بعد الخسارة ذهاباً من الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة، ليتأهل لمواجهة توتنهام الإنكليزي في المباراة النهائية، ويتحقق إنجاز تاريخي للاعبين المصريين والعرب بوجود الثنائي في مباراتي النهائي.

وكان محمد صلاح تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي كأول لاعب مصري يشارك في نهائي بطولة أوروبية، بعدما شارك في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني، إلا أنه خسره بنتيجة 1 / 3، كما تعرض للإصابة بعد تدخل قوي من الإسباني سيرجيو راموس قائد النادي الملكي.

فيما يعد أحمد حسام ميدو أول لاعب مصري يتمكن من بلوغ نهائي الدوري الأوروبي في نسخة 2003 / 2004 مع فريق مارسيليا الفرنسي، وخسر فريقه اللقب أمام فالنسيا الإسباني، إلا أن ميدو لم يشارك في المباراة وشاهدها من على دكة البدلاء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم