تحذير هام: القراصنة يستغلّون صور طفل الأمير هاري لسرقة حساباتكم على فايسبوك!

9 أيار 2019 | 16:21

المصدر: "ميرور"

  • المصدر: "ميرور"

الطفل الجديد للأمير هاري والدوقة ميغان ماركل ( PA)

يستغل القراصنة الضجة المحيطة بطفل العائلة الملكية البريطانية الجديد لاستهداف مستخدمي #فايسبوك، إذ ينتشر رابط على موقع #فايسبوك يحمل عنوان "لقطات حصرية للمولود الجديد"، على غرار شيء قد يشاركه أحد أصدقائك.

وإذا قمت بالضغط على الرابط، فسيتم إخبارك أنك بحاجة إلى تحديث "مشغل الفيديو" من أجل المتابعة، وإذا اخترت تحميل الملف، فسينتهي بك المطاف إلى تنزيل فيروس يهدد نظامك ويفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك، للحصول على معلومات خاصة مثل تفاصيل الحساب المصرفي وأرقام بطاقات الائتمان.

وبحسب ما ذكره موقع "الميرور"، يقوم الفيروس بعد ذلك بمشاركة هذا المنشور المزيف لأصدقائك على فايسبوك، ما يسمح للمخادعين بالإيقاع بالمزيد من الأشخاص الأبرياء.

وقال بول بيشوف، محامي الخصوصية في Comparitech.com: "تحديثات مشغّل الفيديو المزيفة هي من بين أكثر أنواع الإعلانات الضارة انتشاراً، وتستغلّ هذه الخدعة على وجه الخصوص، زيادة ثقة الناس في أصدقائهم على فايسبوك حتى يتمكّنوا من الضغط، وتثبيت تحديث مزيف".

ويضيف بيشوف: "حتى لو كنت تثق بأصدقائك على فايسبوك، يجب عليك دائمًا التعامل مع الروابط غير المرغوب فيها بالشكّ، لأنك لا تعرف أبدًا متى تمّ اختراق حساب شخص ما، وإذا رأيت عملية احتيال كهذه على فايسبوك، فعليك الإبلاغ عنها على الفور حتى يتمكن المشرفون من إزالتها من الموقع".

كيف تتفادى الجفاف في رمضان؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard