الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصور: سيناريو سان جيرمان يتكرر... برشلونة يتجرع الكأس عينها

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
بالصور: سيناريو سان جيرمان يتكرر... برشلونة يتجرع الكأس عينها
بالصور: سيناريو سان جيرمان يتكرر... برشلونة يتجرع الكأس عينها
A+ A-

حقق فريق #ليفربول الإنكليزي "ريمونتادا" رائعة أمام ضيفه #برشلونة، بفوزه عليه 4-0، على ملعب أنفيلد، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، ليبلغ نهائي المسابقة.

وفاز الفريق الإسباني على نظيره الإنكليزي 3-0 ذهاباً في ملعب "كامب نو"، لكن الأخير ردّ برباعية، قلبت الأمور لمصلحته، ووضعت منافسه خارج المسابقة القارية.

سجل الأهداف ديفوك أوريجي في الدقيقتين 7 و79 وجورجينيو فينالدوم (54 و56).

وأعاد ليفربول إلى الأذهان النتيجة التي حققها برشلونة منذ موسمين، حين قلب تأخره أمام باريس سان جيرمان الفرنسي ذهاباً 0-4 إلى "ريمونتادا" 6-1 إياباً، في دور الـ16 لنسحة 2016-2017.

وكان ليونيل ميسي ورفاقه يمنون النفس باستعادة اللقب الأوروبي هذا الموسم، لكن رياح ليفربول جرت بما لا تشتهيه سفن برشلونة.

وسيلتقي "الريدز"، الفائز باللقب القاري 5 مرات آخرها عام 2005، في النهائي المقرر في حزيران المقبل على ملعب "واندا متروبوليتانو" الخاص بنادي أتلتيكو مدريد الاسباني، مع الفائز من المواجهة الأخرى بين أجاكس أمستردام الهولندي وتوتنهام الانكليزي (1-0 ذهابا).

وتلقى برشلونة "ريمونتادا" أيضاً الموسم الماضي، عندما تقدم على روما 4-1 على ملعبه ذهاباً، قبل أن يخسر 0-3 إياباً في ربع النهائي.

بدوره، فإن ليفربول حقق انجازاً مماثلاً في نهائي عام 2005 عندما قلب تخلفه 0-3 في الشوط الأول أمام ميلان الايطالي، قبل أن يدرك التعادل 3-3 في نهاية المباراة، ثم يحسم النتيجة في مصلحته بركلات الترجيح، محرزاً لقبه الخامس الأخير في المسابقة العريقة.

وتبخر حلم الثلاثية بالنسبة إلى برشلونة، وسيسعى الى التعويض من خلال الاكتفاء بالثنائية، فبعد حسمه الدوري المحلي سيخوض نهائي الكأس ضد فالنسيا في 25 أيار الحالي.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصاءات ان 3 فرق فقط خرجت من الأدوار الإقصائية، بعدما فازت ذهاباً بفارق 3 أهداف.

كما أن مهاجم الفريق الكاتالوني لويس سواريز فشل في تسجيل أي هدف في مرمى المنافسين في ملعبهم خلال 18 زيارة، وفق ما ذكرت شبكة "سكواكا".

وغاب عن "الريدز" الهداف المصري محمد صلاح، الذي كان موجوداً على المدرجات، وذلك بسبب الإصابة، والبرازيلي روبرتو فيرمينو المصاب أيضاً.

وعقب المباراة، اعتذر لاعب برشلونة سيرجيو بوسكيتس من جماهير فريقه، قائلاً: "كان صاحب الأرض أفضل منا، ودخل أجواء اللقاء منذ البداية. كلفنا ذلك الكثير من الضغط. أعتذر من الجماهير بعد تكرار سيناريو روما مرة أخرى".

[email protected]

Twitter: @abedharb2

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم