الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تونس: إحباط مخطّط عمليات إرهابيّة خلال رمضان... مقتل 3 "داعشيّين"

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم، مقتل ثلاثة داعشيين في منطقة "سيدي علي بن عون" من محافظة سيدي بوزيد في عملية استباقية.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق: "قامت الوحدات الأمنية المختصة، ليل أمس السبت، بعملية أمنية استباقية وقتلت ثلاثة ارهابيين"، مشيراً إلى أنّ "العملية كانت نتيجة عمل استخباراتي وجاري التعرف على هوية الارهابيين".

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان، "القضاء على ثلاثة من أخطر العناصر الإرهابية التابعة لما يسمى بكتيبة جند الخلافة الموالية لتنظيم داعش الارهابي"، كاشفةً عن هويّتهم، وهم: حاتم بن العيد البسدوري (40 عاما)، محمد بن ابرهيم البسدوري (35 عاما) ومنتصر بن خريف الغزلاني (31عاما).

وأشارت إلى أنّها انها تمكنت من الحصول على "معطيات على غاية من الأهمية وإحباط عمليات إرهابية يجري التخطيط لتنفيذها خلال رمضان"، وذلك اثر توقيف "العنصر الإرهابي الخطير رائد التواتي"، المتهم بالقيام بعمليات استهدفت في 2018 قوات الأمن والجيش.

وضبطت القوات الأمنية خلال العملية 3 أسلحة وكمية من الذخيرة والمتفجرات وحزامين ناسفين.

وفي 20 آذار الماضي، قتلت القوات الأمنية ثلاثة مسلحين تابعين لتنظيم #الدولة_الاسلامية شاركوا في قتل رعاة في المناطق الجبلية في محافظة القصرين (غرب).

كما تنشط في المناطق الجبلية الحدودية مع #الجزائر تنظيمات مسلحة منها "كتيبة عقبة بن نافع" المرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم