"ديزني" تبيع محطات رياضية بمبلغ 10,6 مليارات دولار!

4 أيار 2019 | 12:00

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ديزني (تويتر).

أعلنت " #ديزني" عن بيعها محطات رياضية بمبلغ 10,6 مليارات دولار، حصلت عليها من خلال شرائها الأصول الرئيسية لمجموعة "فوكس"، وسبق أن تعهدت بيعها.

وقد اشترت المحطات هذه مجموعةُ "سنكلير"، وهي طرف أساسي في الأوساط التلفزيونية المحلية في الولايات المتحدة. وستستحوذ المجموعة تالياً على محطات تمتلك حقوق البث المحلي لـ42 فريقاً رياضياً في الولايات المتحدة، تخوض بطولات مثل الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة وفي دوري كرة القدم الأميركية وغيرها.

وجاء في البيان أن رقم أعمال هذه المحطات بلغ 3,8 مليارات دولار في العام 2018.

وكانت هذه المحطات تعتبر من الأصول القيمة، إذ إن الرياضة تبقى من البرامج القليلة التي تجذب عدداً كبيراً من المشاهدين خلال بث مباشر.

وقال رئيس مجلس إدارة "سنكلير" كريس ريبلي في البيان: "عادات المستهلكين تغيّرت، إلا أن مشاهدة الأحداث الرياضية والأخبار مباشرة تبقى تقليداً متجذراً في ثقافتنا".

وكانت "ديزني"، التي لها وجود قوي في مجال الرياضة عبر التلفزيون، وافقت على بيع هذه المحطات للحصول على موافقة وزارة العدل الأميركية لشراء أصول مجموعة "فوكس".

وبشرائها الأصول الرئيسية لمجموعة "فوكس" بسعر 71,3 مليار دولار، أصبحت "ديزني" أكبر مجموعة إعلامية وترفيهية في العالم.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard