السعودية دعت إلى تحرّي رؤية هلال رمضان مساء غدٍ السبت

3 أيار 2019 | 17:46

المصدر: "واس"

  • المصدر: "واس"

ساعة مكة المكرمة.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنّ المحكمة العليا في #السعودية دعت إلى تحري رؤية هلال #شهر_رمضان، مساء يوم السبت 29 من شهر شعبان 1440 هـ، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

وقال نص بيان المحكمة أنّه "نظرًا لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم 119/ هـ في 2/ 8/ 1440هـ وفق تقويم أم القرى من أنه لم يشهد أحد برؤية هلال شهر شعبان مساء يوم الجمعة 29 من شهر رجب 1440هـ رغم ترائيه، وتضمنت محاضر لجان الترائي أنّ السحب كانت تغطي معظم أجواء المراصد تلك الليلة؛ وبناءً عليه وعلى ما سبق أن صدر من أوامر وتعليمات، فإن المحكمة العليا بالمملكة ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحائها تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم السبت حسب تقويم أم القرى، فإن لم ير فيتحرى رؤية الهلال مساء يوم الأحد 30 من شهر شعبان وفق تقويم أم القرى".

وترجو "المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة"، آملةً "ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض". 

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard