السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أسمن ولد في العالم يبلغ 10 سنوات ويتناول وجبة تكفي أربعة أشخاص

المصدر: "ميرور"
أسمن ولد في العالم يبلغ 10 سنوات ويتناول وجبة تكفي أربعة أشخاص
أسمن ولد في العالم يبلغ 10 سنوات ويتناول وجبة تكفي أربعة أشخاص
A+ A-

يزن أسمن ولد في العالم 196 كيلوغرام وهو لا يزال في العاشرة من العمر فقط. وسيتعيّن عليه إجراء عملية جراحية لفقدان الوزن من أجل إنقاذ حياته، وفق ما ذكر موقع "ميرو" البريطاني. 

يكافح محمد أربار، من باكستان، من أجل الوقوف في كل مرّة بعد تناول وجبته التي تكفي لأربعة أشخاص بالغين. ورغم أنّه كان يزن 3.6 كيلوغرامات فقط عند الولادة، يقول والداه إنّهما ذهلا عندما بدأ يكتسب وزناً سريعًا. وأوضحا أنهما لم يسمعا قط بالسمنة.

وأكّد أطباؤه أنه أكثر الأطفال بدانة في العالم، ويزن أكثر من الأندونيسي آريا بيرمانا الذي احتل العناوين الرئيسية عندما كشف أنه يزن 184 كيلوغرام قبل ثلاث سنوات.

عندما كان رضيعًا، كان دائماً جائعًا وكان يشرب خمسة أضعاف كمية الحليب التي كان يشربها إخوته الأكبر سناً. وكان ثقيلاً للغاية بحيث لم تكن تستطع والدته Zareena تغيير الحفاضات بمفردها، واضطرت إلى الحصول على سرير مصنوع خصيصًا لقياس وزنه.

وقالت زارينا: "كان يزن 3.6 كيلوغرامات عند الولادة لكن وزنه لم يتوقف عن النمو. وكان يشرب ليترين من الحليب في عمر السنتين. بكى كثيراً للحصول على المزيد من الطعام. كان من الصعب للغاية بالنسبة لي حتى أن أحمله بمفردي. فأنشأنا أرجوحة خاصة وسريرًا له لتغيير الحفاضات".

يُذكر أنّ محمد لم يذهب أبداً إلى المدرسة لأنّه لا يستطيع السير أكثر من ثلاث خطوات في وقت واحد. أما الآن، فإن والديه يأملان في أن يعود إلى وزنه الطبيعي بعد أن وافق الدكتور معاذ الحسن، أشهر الجراحين لعلاج البدانة في البلاد، على إجراء عملية إنقاذ له. وتشمل جراحة علاج البدانة مجموعة متنوعة من الإجراءات. عرَضه والده على العديد من الأطباء لطلب المساعدة الطبية، ووضعوه تحت نظام غذائي صارم، لكن الولد لم يتمكّن من متابعة النظام بسبب شهيته.

وأخيراً، التقى الوالدان اليائسان مع الطبيب معاذ منذ شهرين، وشرح لهما طريقًا لجراحة السمنة وفقدان الوزن عن طريق تصغير حجم المعدة وربطها.

وسيخضع أبرار لعملية جراحية حيث تتم إزالة الهامش الخارجي للمعدة للحدّ من تناول الطعام. ومن المتوقع أن تستمر العملية لمدة ساعة، وبعد العملية، سيتم تغذية محمد بنظام غذائي سائل كاللبن، ومرق الدجاج، وعصير الفاكهة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم