لا سوق.كم بعد الآن في الإمارات: الموقع تحول إلى (Amazon.ae)

2 أيار 2019 | 13:20

المصدر: " سي ان ان"

  • المصدر: " سي ان ان"

سوق.كم يتحول الى Amazon.ae ( لقطة لشاشة الموقع)

بعد استحواذ شركة #أمازون العالمية على متجر "سوق.كم" الشهير للتسوق الإلكتروني، أعلن متجر #سوق.كوم عن تحوله رسمياً إلى جزء من شركة أمازون عبر موقع خاص بالإمارات العربية المتحدة باسم Amazon.ae .

وبموجب هذا التحول الجديد فإن متسوقي المنطقة العربية سيمكنهم الوصول إلى خمسة ملايين منتج خاص بأمازون الولايات المتحدة الأميركية. وتعد إدارة الموقع أنها ستحافظ على نفس الأسعار التي كانت تبيع بها سابقاً مع خيارات الدفع المتنوعة.

ولأول مرة في تاريخ شركة أمازون، أصبح بإمكان العملاء التسوق باللغة العربية عبر التطبيق والموقع الإلكتروني.

ووصف رونالدو مشوار، مؤسس سوق، والذي يشغل الآن منصب نائب رئيس شركة أمازون في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الموقع باعتباره علامة فارقة، مشيرًا إلى أنه يمكن للعملاء التسوق باللغة العربية على كل من تطبيق أمازون والموقع الإلكتروني.

وسيبقى موقع سوق متاحًا في البلدان الأخرى التي يعمل فيها، مثل المملكة العربية السعودية ومصر.


وتستعد صناعة التسوق عبر الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنمو الهائل، اذ بلغت قيمة التجارة الإلكترونية في المنطقة 8.3 مليارات دولار في العام 2017 ، ومن المتوقع أن تزيد عن ثلاثة أضعاف لتصل إلى 28.5 مليار دولار بحلول العام 2022 ، وفقًا لشركة الاستشارات Bain & Company.

وتقاتل أمازون شركات التجارة الإلكترونية العالمية الأخرى التي تؤدي دورًا في السوق المتنامية، اذ تمتع كل من "علي إكسبرس" ، المملوك لشركة التجارة الإلكترونية الصينية "علي بابا"، و "إي باي" بحضور قوي في العديد من دول المنطقة.

ويأتي الاندفاع نحو الشرق الأوسط في الوقت الذي تنسحب فيه أمازون من ثاني أكبر اقتصاد في العالم في وقت سابق من هذا الشهر، حيث أعلنت أمازون أنها ستغلق سوقها في الصين، مما يعني أن عملاء أمازون لن يكونوا قادرين على شراء البضائع من التجار الصينيين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard