السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هل تحققت نبوءات مليساندا وبران لـ آريا لقتل "ملك الليل"؟

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
هل تحققت نبوءات مليساندا وبران لـ آريا لقتل "ملك الليل"؟
هل تحققت نبوءات مليساندا وبران لـ آريا لقتل "ملك الليل"؟
A+ A-

منذ أن عُرض مسلسل "Games of Thrones" العام 2011، كان أبرز ما يميزه عن باقي منافسيه، عدم قدرتك على التوقع، وقدرة المؤلف جورج آر آر مارتن على أن يوضّح لك بعض النبوءات التي ستتحقق في المستقبل من دون أن تفهمها وتحرق الأحداث.

بعد عرض حلقة أول من أمس من الموسم الثامن، أعاد كثيرون بعض النبوءات والأحداث التي حدثت في الماضي وألمحت إلى أن الحلقات الماضية أشارت إلى أن آريا كانت من البداية هي التي ستقتل ملك الليل من دون أن يشعر أحد بذلك.

نبوءة مليساندرا

في الموسم الثالث، وخلال مشهد جمع مليساندرا وآريا ستارك، في أثناء محاولة الأولى خطف جنيدري الابن غير الشرعي لروبرت براثيون، قالت لـ آريا إنها ترى ظلاماً فى عينها سيقتل، عيوناً بنية وعيوناً زرقاء وعيوناً خضراء، وسنتقابل مرة أخرى.

أرجع البعض أن كلام مليساندرا لآريا يتطرق إلى قدرتها على قتل من يحمل تلك العيون، هي بالفعل قتلت ذات العيون البنية وهو والد فراي، فهل كان المقصود بالعيون الزرقاء "ملك الليل"، وإن كان هذا الأمر حقيقياً، فإن ذات العيون الخضراء هي من سيرسي الملكة الحالية والتي من المتوقع أن تقوم الحرب بينها وبين الشمال فى الحلقات المقبلة.

في الحلقات الأولى من الموسم الثامن، تقابلت آريا مع بران وسانسا، وخلال المشهد أعطى بران شقيقته آريا، خنجراً من حديد الفاليري، قادراً على تدمير الموتى السائرين، وهو الخنجر الذي استخدمته آريا فى قتل "ملك الليل"، فهل كان بران يعلم أن آريا ستقتل "ملك الليل" وأعطاها الخنجر كي تقتله به، بخاصة أن بران لديه القدرة على رؤية الماضي وأنه الوحيد القادر على حفظ ذاكرة البشرية؟

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم