السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالصور: على ارتفاع 7,162 متراً... حلم جويس عزام يقترب

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
بالصور: على ارتفاع 7,162 متراً... حلم جويس عزام يقترب
بالصور: على ارتفاع 7,162 متراً... حلم جويس عزام يقترب
A+ A-

أصبح تحقيق الحلم بالوصول إلى قمة إيفرست مسألة وقت بالنسبة إلى المتسلقة "المغامرة" اللبنانية جويس عزام، والتي تقوم هذه الفترة بمناوبات على ارتفاعات مختلفة، استعداداً لليوم المنتظر.

ودخلت عزام المرحلة الحساسة والجدية، بعدما وصلت حالياً إلى ارتفاع 7,162 متر، في وضع مناخي صعب، وذلك من أجل تأقلم الجسم في الارتفاعات العالية التي تؤدي إلى نقص الأوكسيجين.

وكانت عزام أكدت في اتصال مع "النهار"، وهي على هذا الارتفاع، أنها "مصرة على تحقيق الحلم، رغم تعرضي للرشح نهاية الأسبوع الماضي، نتيجة الأوضاع المناخية الصعبة، والآن أنا في صحة جسدية جيدة جداً".

وكانت عزام تخطت المرحلة الأولى على ارتفاع 5,943 بنجاح، وذلك بهدف تأقلم الجسم مع المناخ، ثم كانت المرحلة الثانية على ارتفاع 6,400 متر، قبل أن تعود إلى مكان اقامتها على ارتفاع 5,334، وهي الآن تحاول انجاز المرحلة الثالثة بالوصول إلى ارتفاع 7,162 متراً، تمهيداً للانتقال إلى المرحلة الرابعة (8000 متر).

وأكدت عزام أنها ستواصل التحدي "وأنجح. هذا حلم بدأ منذ أشهر، ولن أتخلى عن تحقيقه. لم أكن أتوقع هذا الدعم الكبير من لبنان، أنا بخير والأمور تسير بكل نجاح".

وستحطُ عزام رحالها في أعلى قمة في العالم "إيفرست"، التي يبلغ ارتفاعها 8.848 متراً، لتنهي مشواراً صعباً، ضمن تحدّي "7 summits"، والمتمثل في تسلق القمم السبع.

وأنجزت عزّام الحلم السادس من التحدي، بعد تسلّقها أعلى قمة في قارة انتاركتيكا - قمّة جبل فينسون، الذي يبلغ ارتفاعه 4,897 متراً، لتصبح أول امرأة لبنانية تصل الى أعلى نقطة في القارة القطبية الجنوبية، رافعةً العلم اللبناني بفخر واعتزاز.

وسبق أن تسلقت 6 من 7 قمم من تحدي "The Seven Summits": جبل إلبروس – روسيا، أوروبا (تموز 2012)، مثلث كارستنز – بابوا غينيا الجديدة، أوسيانا (تشرين الأول 2013)، كليمنجارو – تنزانيا، أفريقيا (آذار 2014)، أكونكاغوا – الأرجنتين، جنوب أميركا (شباط، 2017)، دنالي – الولايات المتحدة الأميركية، أميركا الشمالية وجبل فينسون - انتاركتيكا. وسيحملها شغفها للمغامرة الآن لتسلق جبل إيفرست في قارة آسيا.

[email protected]

Twitter: @abedharb2

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم