السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إكتشاف جديد: لِم ندلّك الوجه بحجر الكوارتز؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
إكتشاف جديد: لِم ندلّك الوجه بحجر الكوارتز؟
إكتشاف جديد: لِم ندلّك الوجه بحجر الكوارتز؟
A+ A-

نرى المزيد والمزيد من لفائف اليشم أو الكوارتز على مواقع مدوّنات الجمال. إنّه جميل جداً ويشبه إلى حد كبير أغراض الديكور التزيينيّة، ولكن ... ما هي فائدة هذه اللفائف؟

لفة من اليشم أو الكوارتز، وغالباً ما تسمى بكرة اليشم، تشبه إلى حد ما بكرة الطلاء إنما على شكل مصغر، ومع طرفين. على جانب واحد، هناك حجر اليشم بيضوي الشكل ومن الجانب الآخر، نسخة ثانية تبدو أصغر.

ما قد يبدو وكأنه اتجاه جديد هو في الواقع مكتشف منذ زمن ويدخل من ضمن الطب الصيني التقليدي، حيث يرتبط حجر اليشم بالعديد من الفوائد.

كيف يعمل؟

الآن، كيف يمكنك استخدام اليشم أو بكرة الكوارتز؟ نستخدمه لصنع تدليك صغير على الوجه. الحجر الكبير يستعمل على الخدين والجبهة والعنق، ثم الحجر الأصغر حول العينين والأنف وما إلى ذلك.

عليك فقط القيام بحركات لبضع دقائق: على الخدين وفوقهما، الى الأسفل وعلى العنق، من جانب الى آخر حوالي العينين..... إلخ. يجب أن يكون الضغط خفيفًا، إنّه علاج لطيف، كما لا يجعل البشرة حمراء ومتهيّجة.

يجب تمرير البكرة على بشرة نظيفة، ولكن يمكن أيضًا استعمالها بعد وضع زيت أو سيروم، هذا الأمر سوف يسمح لاختراق تلك المنتجات بشكل أفضل.

طريقة إمرار البكرة على الوجه والعنق

فوائد بكرة اليشم

للفائف اليشم والكوارتز فوائد عديدة:

تنشيط الدورة الدموية.

تلطيف جلد الوجه، وذلك بفضل الحجر الطبيعي البارد.

توفير بعض التصريف اللمفاوي.

تساعد في تقليل التهاب الوجه وظهور الهالات السوداء.

إعطاء بشرة أفضل وتقليل علامات التعب.

بالطبع، لن توفر بكرة اليشم تأثيرات غير عادية أو تعالج مشاكل الجلد الحادة، ولكن يمكن اعتبارها من الطقوس الصغيرة التي من الممكن إضافتها إلى روتينك.

ماذا نختار اليشم أو الكوارتز؟

الفرق بين الحجرين هو صغير جداً. إذا كنا نؤمن بخصائص الأحجار والبلورات، فإنّ حجر اليشم (بكرة خضراء) يؤدي الى توازن في الطاقة بينما حجر الكوارتز (بكرة ورديّة) له تأثير مريح إلى حد ما.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم