الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

واريورز يضاعف تقدمه أمام هيوستن... وميلووكي يعوّض

المصدر: "أ ف ب"
واريورز يضاعف تقدمه أمام هيوستن... وميلووكي يعوّض
واريورز يضاعف تقدمه أمام هيوستن... وميلووكي يعوّض
A+ A-

قاد الثلاثي #كيفن_دورانت وكلاي طومسون و #ستيفن_كوري غولدن ستايت #واريورز حامل اللقب إلى تحقيق فوزه الثاني توالياً على ضيفه #هيوستن_روكتس، في الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية في دوري #كرة_السلة الاميركي للمحترفين، فيما عادل ميلووكي باكس ضيفه #بوسطن_سيلتيكس 1-1 في الشرقية.

وسجل الهداف دورانت 29 نقطة وأضاف طومسون وكوري 21 و20 نقطة توالياً، ليحقق واريورز على أرضه فوزه الثاني 115-109، ويتقدم 2-0 في السلسلة الاقوى ضمن "بلاي أوف" هذا الموسم.

وصحيح أن غولدن ستايت لم يجد نفسه متأخراً في المباراة، لكنه عانى للتفوق على جيمس هاردن (29 نقطة) ورفاقه، ليخوض مباراتيه المقبلتين على أرض هيوستن بأريحية التقدم 2-0 في سلسلة قد تمتد إلى 7 مباريات.

وشهد الربع الأول إصابة هاردن، أفضل لاعب في الدوري 2018، بعينه اليسرى بعد اصطدام عن غير قصد بلاعب غولدن ستايت درايموند غرين (15 نقطة و12 متابعة و7 تمريرات حاسمة)، الذي رافقه خارج الملعب للاطمئنان عليه.

كما ترك كوري الملعب لفترة، بعد تعرضه لإصابة في أصبع يده اليسرى.

وبعد عودته في الربع الثاني، بدا هاردن من نظراته منزعجاً من إصابته بعينه.

وقال مدرب هيوستن مايك دانتوني: "لقد تعرض لخدش قوي بعينه. أنا متأكد أنه كان يفضل اللعب بطريقة أفضل، لكن بحسب الظروف اعتقد أنه قدم مباراة رائعة".

وعلق هاردن على إصابته: "المشهد ضبابي قليلاً الآن. آمل في أن تتحسن الأمور".

وقلص هيوستن فارقاً بلغ 15 نقطة إلى 3 نقاط في الربع لاخير، لكن خسارته الكرة 18 مرة نتج عنها تسجيل 24 نقطة لحامل اللقب في آخر موسمين، فكانت مكلفة للغاية.

وتابع دانتوني: "حصلنا على فرصنا في النهاية. قدموا مستويات جميلة".

وأضاف للخاسر الموزع كريس بول 18 نقطة، لاعب الارتكاز السويسري كلينت كابيلا 14 نقطة و10 متابعات، بي جاي تاكر 13 نقطة و10 متابعات واريك غوردون 15 نقطة.

ويلتقي الفائز من هذه السلسلة مع الفائز من مواجهة دنفر ناغتس وبورتلاند ترايل بلايزرز (1-0).

وعوّض ميلووكي باكس متصدر الدوري المنتظم خسارته الافتتاحية أمام بوسطن سيلتيكس، في نصف نهائي المنطقة الشرقية، وعادل السلسلة 1-1 بعد فوزه على ضيفه 123-102.

وبدا جليا أن ميلووكس لن يسمح بتكرار ما حصل في مباراته الاولى على أرضه عندما سقط 90-112 أمام الفريق "الأخضر"، فقاده نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو إلى معادلة السلسلة بتسجيله 29 نقطة و10 متابعات، فيما زرع كريس ميدلتون 7 ثلاثيات من 10 محاولات في طريقه إلى تسجيل 28 نقطة و7 متابعات.

وقال يانيس بعد الفوز: "لقد تعرضنا للصفع في المباراة الأولى، لذا تعين علينا الفوز في الثانية. من الصعب أن يأتي فريق إلى أرضك ويفوز في أول مباراتين، لذا كنا نفكر في هذا الأمر. خرجنا ولعبنا بقوة، حركنا الكرة، وثقنا ببعضنا البعض ولهذا السبب حققنا الفوز".

وسجل باكس رقماً قياسياً شخصياً في "البلاي أوف" بتسجيله 20 ثلاثية، وصنع الفارق في الربع الثالث، عندما تفوق على ضيفه 39-18.

وسجل ميدلتون 5 ثلاثيات قبل الإستراحة ليتقدم فريقه بفارق بسيط 59-55، وأضاف بضع رميات في الشوط الثاني عندما حمل يانيس فريقه على كتفيه.

وانطلق اللاعب، النيجيري الأصل، من أول الملعب إلى سلة الخصم، سجل من خارج القوس ولعب دور الممرر لزملائه، فسجل ميلووكي 12 نقطة متتالية سمحت له بضمان الفوز منطقيا، بعد سلسلة في هذا الربع ارهق فيها خصمه وسجل فيها 24 نقطة مقابل اثنتين فقط لبوسطن.

وخلال تلك الفترة، سجل بوسطن، صاحب 17 لقباً قياسياً في الدوري، مرة يتيمة من 12 محاولة وخسر الكرة 6 مرات.

وتصدر المهاجم ماركوس موريس لائحة المسجلين عند بوسطن مع 17 نقطة، فيما اكتفى نجمه الموزع كايري إيرفينغ بتسجيل 9 نقاط (4 من 18 محاولة)، بعد أن سجل 26 في المباراة الأولى.

وأضاف يانيس المكنى "الوحش اليوناني" أن باكس يتعين عليه تقديم المزيد من هذه النوعية، عندما تنتقل السلسلة في المباراتين الثالثة والرابعة إلى بوسطن في يومي الجمعة والإثنين: "يجب أن نتابع من حيث تركنا مباراة الليلة".

ويلتقي الفائز من هذه السلسلة في نهائي المنطقة الشرقية، مع المتأهل من نصف النهائي الثاني بين تورونتو رابتورز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز (1-1).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم