أتالانتا يضع روما وميلان تحت الضغط

30 نيسان 2019 | 09:05

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو أتالانتا (أ ب).

انتزع #أتالانتا الأفضلية في السباق نحو المشاركة في دوري أبطال #أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بفوزه المتأخر على ضيفه #أودينيزي 2-0، في المرحلة 34 من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم.

وقبل 4 مراحل على ختام الموسم، أصبح ممثل برغامو في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط خلف إنتر ميلان الثالث ونقطة أمام روما الخامس، مستفيداً، على غرار نادي العاصمة، من الخسارة التي مني بها ميلان أمام تورينو (0-2) ما سمح أيضاً للأخير في أن يفرض نفسه لاعباً أساسياً في صراع الأمتار الأخيرة على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال.

ويدين أتالانتا بفوزه الـ17 هذا الموسم إلى الهولندي مارتن دي رون والكرواتي ماريو بازاليتش، اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 81 و85، الأول من ركلة جزاء انتزعها أندريا ماسييلو من البرازيلي ساندرو، والثاني من تسديدة بعيدة تحولت من الدفاع وخدعت الحارس الارجنتيني خوان موسو.

لكن شيئاً لم يحسم في هذا الصراع المحتدم على بطاقتي المركزين الثالث والرابع إلى دوري الأبطال، إذ لا يفصل بين أتالانتا الرابع ولاتسيو الثامن سوى 4 نقاط، وبينهما كل من روما وتورينو وميلان.

وستكون رحلة الامتار الأخيرة صعبة على أتالانتا، الذي لم يذق طعم الهزيمة في 11 مباراة متتالية، بينها مباراتا نصف نهائي مسابقة الكأس، حيث بلغ مباراة اللقب وسيلتقي لاتسيو في 15 أيار المقبل، وذلك في إعادة لمباراتهما المصيرية المقررة الأحد المقبل في المرحلة 35 من الدوري على الملعب الأولمبي في العاصمة.

والى جانب مباراته الأحد المقبل في معقل لاتسيو، سيكون أتالانتا مدعوا لمواجهة جوفنتوس، المتوج بطلاً للمرة الثامنة توالياً، على ملعب عملاق تورينو في المرحلة قبل الأخيرة.

وعلى ملعب "أرتيميو فرانكي"، استمرت معاناة فيورنتينا رغم استعانته بمدربه القديم فينتشينزو مونتيلا، وذلك بسقوطه على أرضه أمام ساسوولو 0-1، سجله دومينيكو بيراردي (37) في مباراة هامشية بالنسبة إلى الفريقين لأنهما في مأمن من الهبوط وبعيدان من المراكز الأوروبية.

ومني "فيولا" الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 41 عبر الفرنسي جوردان فيريتو، بهزيمته الثالثة، بينها نصف نهائي الكأس أمام أتالانتا (1-2)، في أربع مباريات خاضها حتى الآن مع مونتيلا من دون أن يحقق أي فوز معه (تعادل في مباراته الأولى معه أمام بولونيا 0-0).

وبقي فيورنتينا من دون فوز للمباراة الـ12 توالياً في الدوري والكأس معا، وتحديداً منذ 17 شباط الماضي حين تغلب على سبال (4-1) في المرحلة 24، فتجمد رصيده عند 40 نقطة في المركز 11، فيما صعد ساسوولو إلى المركز العاشر على حساب مضيفه برصيد 41 نقطة، محافظاً على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة توالياً.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard