الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

للقضاء على فيروس "سي"... فحص 52 مليون مصري ودور الأجانب قريباً

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

تُختتم اليوم الثلثاء، حملة 100 مليون صحة، التي تبنتها الحكومة المصرية على مدار الـ6 أشهر الماضية، للقضاء على فروس سي والكشف عن الأمراض، حيث شهدت الحملة فحص 52 مليون مصري.

وقرّرت وزارة الصحة المصرية، استكمال المبادرة بعد الانتهاء من فحص 52 مليوناً و400 ألف مواطن بمبادرة الرئيس #عبدالفتاح_السيسي للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض، من بينهم 49 مليوناً و300 ألف مواطن ضمن المبادرة الرئاسية بمراحلها الثلاث، بالإضافة إلى فحص 3 ملايين و100 ألف طالب من المرحلة الثانوية.

استكمال المبادرة يأتي من خلال مَدّ فترة المسح في 309 نقاط منتشرة على مستوى محافظات مصر، بالإضافة إلى 41 نقطة مسح في المنافذ البرية والجوية والبحرية، وذلك حتى نهاية العام الحالي 2019 للمتخلّفين عن إجراء الفحص خلال الـ6 أشهر الماضية، بالإضافة إلى بدء مبادرة لفحص جميع الأجانب الموجودين على أرض مصر، ابتداء من شهر أيار المقبل، من أجل مسح وعلاج اللاجئين والأجانب من فيروس "سي".

وجاءت المبادرة للاطمئنان على صحة المصريين من بعض الأمراض على رأسها فيروس سي، مع تحويل المصابين إلى وحدات الفيروسات الكبدية، لتلقي العلاج بالمجان.

وتضمنت نتائج حملة "100 مليون صحة" أن متوسط نسبة إصابة المصريين بمرض السكر يصل إلى 6%، بينما جاءت نسبة الإصابة بارتفاع ضغط الدم كبيرة، ووصلت إلى أكثر من 20%، في حين كانت نسبة الإصابة بمرض فيروس سي 4%.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم