الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

طائرات تحوّلت إلى مطاعم... كيف كانت النتيجة؟

جاد محيدلي
طائرات تحوّلت إلى مطاعم... كيف كانت النتيجة؟
طائرات تحوّلت إلى مطاعم... كيف كانت النتيجة؟
A+ A-

كثيرة هي المطاعم الغريبة والفريدة من نوعها التي تنتشر حول العالم، كالمطاعم التي تقع تحت الماء أو المطاعم المعلقة في السماء، أو تلك المقامة على ضفاف الشلالات، أو في منتصف الجبال. لكن ماذا عن المطاعم التي تقع على متن طائرات حقيقية؟ هل فكّرتم في هذا الأمر مسبقاً؟ في الواقع، هذه الفكرة هي حقيقية ومنتشرة في العديد من الدول والمناطق، بحيث خرجت هذه المطاعم عن النطاق التقليدي واختارت بعض الطائرات كمركز رئيسي لتقديم وجباتها.

وفي الآتي عددٌ من الطائرات حُولت إلى مطاعم:

La Tante DC10

يقع هذا المطعم في غانا، وتقوم هذه الطائرة اليوم بتقديم العديد من أصناف أطعمة غانا، إذ حُوِّل موقع مقاعد الدرجة الأولى إلى قاعة انتظار، بينما أصبح موقع الدرجة الاقتصادية المقر الرئيسي للطعام والشراب.

Hawai Adda

هذا المطعم يقع في الهند، واختار عدم الالتزام بالتصاميم التقليدية والبسيطة، بل سعى إلى إضافة رونق من التصاميم الراقية على الطائرة التي تقدّم فيها وجبات الطعام الهندية الشهيرة.

Steaks on a plane

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BR8wcSgFgWG/?utm_source=ig_embed]]

يقع هذا المطعم في المملكة المتحدة، وبإمكانك على متن الطائرة التمتع بوجبات اللحم الشهية، ويتميز أيضاً المطعم بتصميمه الداخلي المميز وسقفه الجميل الذي غيّر شكل الطائرة التقليدي.

Runway 1

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Br-oWmalCBu/?utm_source=ig_embed]]

هذا المطعم المتواجد في الهند افتُتح في عام 2017، ويعتمد بشكل كبير على مبدأ التجديد، إذ يتطلب من الزوار الحصول على تذكرة قبل الوصول إلى مائدتهم.

The Airplane

يقع هذا المطعم في كولورادو سبرينغس، وبإمكانك التمتع على متن الطائرة بوجبة طعام مميزة. افتُتح كمطعم في عام 2002، ولكن يجب أن تحجز مسبقاً لضمان مكان على متن الطائرة.

McDonald’s

هذا الفرع من مكدونالدز في نيوزيلندا يعتبر الأكثر تميزاً وغرابة، وإذا كنتم من محبّي الوجبات السريعة ولكنكم بحاجة إلى لمسة جديدة فهو المكان الأنسب لكم.












الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم