الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرات مؤيدي مرسي

3 كانون الثاني 2014 | 15:09

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع الجمعة لتفريق بضعة الاف من المتظاهرين المؤيدين للرئيس الاسلامي المعزول في مناطق عدة في القاهرة، ذلك قبل خمسة ايام من استئناف محاكمة محمد مرسي.

ومع بداية التظاهرات التي دعا اليها تحالف اسلامي مؤيد للاخوان، احرق متظاهرون اسلاميون سيارة للشرطة.

وقال مصدر امني ان أنصار "الإخوان" احرقوا سيارة للشرطة أثناء مرورها في منطقة الطالبية في حي الهرم (غرب القاهرة) باستخدام زجاجات حارقة.

ولم يصب افراد الشرطة بالسيارة، بحسب المصدر ذاته.

وفي حي مدينة نصر شرق القاهرة، اطلقت الشرطة المصرية الغاز المسيل للدموع لتفريق الاف من انصار مرسي والاخوان المسلمين تظاهروا في تحد جديد لقرار الحكومة المصرية اعتبار جماعة الاخوان المسلمين "تنظيما ارهابيا"، ولقانون التظاهر الجديد الذي يحظر تنظيم التظاهرات والمسيرات دون اذن مسبق من وزارة الداخلية.

واثر تدخل الامن، تفرق المتظاهرون في الشوارع الجانبية حيث اشعلوا النيران في اطارات السيارات لتخفيف اثر الغاز، بحسب مراسلة لوكالة فرانس برس تحدثت عن سماع اطلاق نار.

وهتف المتظاهرون "يسقط يسقط حكم العسكر" و"السيسي باطل.. دستوره باطل"، في اشارة للفريق اول عبد الفتاح السيسي قائد الجيش المصري الذي قاد عملية عزل مرسي مطلع تموز الفائت اثر احتجاجات شعبية واسعة طالبت برحيله.

وشهدت التظاهرة مشاركة كبيرة للسيدات والفتيات.

وفي الحي نفسه، اطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لمنع طلاب مؤيدين للاخوان من الخروج من سكن الطلاب الخاص بجامعة الازهر الساحة الرئيسية لتظاهرات الاسلاميين مؤخرا، ذلك حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

وفي ضاحية المعادي (جنوب القاهرة)، اشتبكت الشرطة مع متظاهرين اسلاميين بالقرب من مستشفى المعادي العسكري حيث اطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين ردوا باطلاق الالعاب النارية.

وتناثرت الحجارة وقطع خشبية محروقة على الارض حيث جرت مواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن المركزي (مكافحة الشغب) التي طاردت المتظاهرين الذين هتفوا "البلطجية اهُم" في اشارة للشرطة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard