NBA يودّع أحد أساطيره

26 نيسان 2019 | 11:06

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

هافليتشيك (أ ف ب).

ودّع دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين أحد أساطيره بوفاة نجم #بوسطن_سلتيكس السابق جون هافليتشيك عن 79 عاماً، وفق ما أعلن الفريق الذي توّج معه بلقب بطل الدوري 8 مرات.

ويعتبر هافليتشيك أيقونة في بوسطن، إذ دافع عن ألوان الفريق "الأخضر" طيلة مواسمه الـ16 في الدوري، وتوج معه باللقب 8 مرات، بينها 4 على التوالي في مواسمه الأربعة الأولى مع الفريق بين 1963 و1966، إلى جانب مشاركته في مباراة كل النجوم "أول ستارز" السنوية التقليدية في 13 مناسبة.

وكان هافليتشيك الذي ضُم اسمه عام 1984 إلى "قاعة المشاهير" المخصصة لأساطير الدوري، يعاني من مرض باركنسون.

ونعى بوسطن أسطورته، الذي فارق الحياة في فلوريدا، قائلاً في بيان: "كانت سماته المميزة كلاعب روحه القتالية والتزامه الشديد بالفريق على حساب نفسه. كان وقورا وسخيا للغاية، سواء على المستوى الشخصي أو تجاه المحتاجين، كما يتضح من التزامه بجمع الأموال لمصلحة مؤسسة (ذي جينيسيس فاوندايشن) للأطفال طيلة أكثر من ثلاثة عقود".

وتابع: "كان جون لطيفاً ومراعياً للمشاعر ومتواضعاً. كان بطلاً بكل معنى الكلمة، وبينما ننضم الى أسرته وأصدقائه ومعجبيه في الحداد على خسارته، نشكره على كل ما قدمه لنا من فرح وإلهام".

بدوره، اعتبر مفوض الدوري آدم سيلفر أن هافليتشيك كان جزءاً من بعض "أهم المحطات" في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين، مضيفاً: "كان جون هافليتشيك صديقا رائعا يمثل أفضل ما في الدوري الأميركي للمحترفين".

وأردف: "وصف نفسه بأنه رجل روتين وانضباط، مقاربة متواضعة أسفرت عن نتائج استثنائية، بما في ذلك 8 بطولات في الدوري الأميركي للمحترفين مع بوسطن سيلتيكس، 13 مشاركة في مباراة كل النجوم وبعض أهم المحطات في تاريخ الدوري. شغف جون وطاقته جعلاه معشوق جماهير كرة السلة ونموذجا يحتذى به لأجيال من لاعبي الدوري الأميركي للمحترفين".

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard