إسرائيل تطلب من مواطنيها مغادرة سري لانكا: "التّهديد الملموس مرتفع"

25 نيسان 2019 | 16:02

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

جنود سري لانكيون في احد شوارع كولومبو (أ ف ب).

حضت الحكومة الإسرائيلية مواطنيها الموجودين في #سري_لانكا على مغادرة البلاد، مشيرة إلى "تهديد ملموس مرتفع" في أعقاب تفجيرات عيد الفصح الدامية هناك.

وقال مكتب مكافحة الإرهاب في #إسرائيل إن التحذيرات المتعلقة بالسفر صدرت بعد مشاورات مع المسؤولين الأمنيين ووزارة الخارجية. واشار الى أنه أصدر تحذيراته "في ضوء تدهور الوضع الأمني، والتخوف من أن الأحداث لم تنته بعد، أو أن احتمال تكراراها في المستقبل القريب وارد".

وعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي #بنيامين_نتنياهو المساعدة على السلطات السري لانكية.

وشارك آلاف الجنود السري لانكيين في مطاردة المشتبه فيهم في التفجيرات الانتحارية في فنادق فاخرة وكنائس مزدحمة كانت تحيي عيد الفصح.

وقضى في التفجيرات الانتحارية في سري لانكا 359 شخصا، بينهم 3 أطفال لملياردير دانماركي، و8 بريطانيين، و10 هنود، و4 أميركيين، وغيرهم من الأجانب.

وأقرت كولومبو بـ"تقصير" في المجال الأمني، لأن السلطات عجزت عن منع وقوع حمام الدم، رغم أنها كانت تملك معلومات مهمة قبل حصوله.

وحذر قائد الشرطة في سري لانكا في 11 نيسان من تفجيرات انتحارية ضد "كنائس" يمكن أن تنفذها "جماعة التوحيد الوطنية"، على ما نقلت وكالة استخبارات أجنبية.

وأشارت الحكومة إلى أن المسلحين المحليين لا يمكنهم التصرف بمفردهم والتخطيط لمثل هذه التفجيرات.

ويقول خبراء إن التفجيرات تحمل سمات هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية". لكن الحكومة لم تؤكد رسميا علاقة التنظيم المتطرف بالتفجيرات، رغم إعلانه المسؤولية عنها.

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard