السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

غوغل تفرض حظر على قناتين إيرانيتين لانتهاك سياسات الاستخدام!

المصدر: "فوربس"
غوغل تفرض حظر على قناتين إيرانيتين لانتهاك سياسات الاستخدام!
غوغل تفرض حظر على قناتين إيرانيتين لانتهاك سياسات الاستخدام!
A+ A-

حظرت شركة #غوغل دون سابق إنذار حسابات قناتي "TV press" "TV Hispan" الإيرانيتين من #يوتيوب" و #جي_ميل، مشيرة إلى ارتكابهما "انتهاكات لسياسات الاستخدام".

ووفقًا لتقرير أشارت اليه صحيفة "فوربس" فقد رفضت غوغل التعليق على سبب الحظر، لكن كانت هناك حملة مكثفة على وسائل الإعلام الاجتماعية الإيرانية في ضوء تشديد الحكومة الأميركية للقيود المفروضة على البلاد.

ووصف Hispan TV الحظر بأنه "ثمن كونها صوت المضطهدين"، وادعى أن "غوغل حجبت مرة أخرى ودون سابق إنذار وصول Hispan TV و Press TV إلى حساباتهم بحجة واتهام كاذبين بأن محتوى هذه القنوات الدولية تنتهك قواعدها ".

من جهتها ذكرت Press TV أن غوغل حظرت وصولهم "دون إشعار مسبق "، نقلاً عن" انتهاك السياسات "، وأنهم تلقوا رسالة تقول "تم تعطيل حساب غوغل الخاص بك ولا يمكن استعادته لأنه استخدم بطريقة تنتهك سياسات غوغل".

وعلى الرغم من أن قنوات يوتيوب الخاصة بالقناتين ما زالتا متاحتين، الا انه لا يمكن نشر أي محتوى جديد، وادعت Press TV أن غوغل "رفضت تقديم تفسير لإغلاق الحسابات" ، وأنها لم تنتهك أياً من سياسات غوغل المدرجة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فرض الرقابة على كل من Press TV و Hispan TV من غوغل، اذاً وبحسب تلفزيون "برس": "فقد تم إنشاء قناتنا الأصلية على يوتيوب في كانون الثاني 2009 وأغلقت في ايلول 2013 . تم بعد ذلك فتح قناة جديدة، لكن أغلقت بعد شهرين تقريبًا. وبعدها فتحت قناة أخرى، لكنها عانت من نفس المصير بعد خمسة أشهر. ومع ذلك، بقيت القناة الرابعة نشطة مع أكثر من 270000 مشترك حتى إقفالها اليوم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم