الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ياسمين صبري سفيرة للمرأة الإفريقية: "أنتِ الأهم" (صور)

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
ياسمين صبري سفيرة للمرأة الإفريقية: "أنتِ الأهم" (صور)
ياسمين صبري سفيرة للمرأة الإفريقية: "أنتِ الأهم" (صور)
A+ A-

نُصّبت الفنّانة المصرية #ياسمين_صبري، اليوم، سفيرة للمرأة الإفريقية، وذلك خلال المؤتمر العربي الإفريقي لتمكين المرأة، في أحد فنادق القاهرة في حضور وزراء وشخصيات رفيعة المستوى من مختلف أنحاء المنطقة العربية والقارة الإفريقية.

وجرى تكريم ياسمين صبري كسفيرة للمرأة الإفريقية تتويجاً لنشاطها كسفيرة لحملة "أنتِ الأهم"، وتقديراً لجهودها لدعم المرأة وتمكينها في شتى المجالات، كما أنها شاركت في عدة فاعليات ومشروعات خيرية وتنموية مع حملة "أنتِ الأهم"، إلى جانب تكريم أكثر من سيدة أعمال مثل منى عبود.

وقالت صبري خلال تكريمها: "شكراً على الحضور، وشرف كبير لي أن أتلقّى مثل هذه الجائزة المهمة، وترشيحي كسفيرة المرأة الإفريقية أنا ممتنّة جداً للتقدير الذي تلقيته لعملي المجتمعي في حملة (أنتِ الأهم)".

وتابعت: "تعتبر حملة (أنتِ الأهم) أكبر حملة لنصرة المرأة في العصر الحديث، وتهدف إلى تمكين المرأة صحياً واقتصادياً وثقافياً، ونظمت الحملة بالعديد من المشاريع والفاعليات بهدف توعية وتمكين المرأة العربية والإفريقية والدفاع عن حقوق المرأة ومناهضة أشكال العنف والتمييز تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة 2030".

وأضافت: "عملكم المذهل وجهودكم في مجال حقوق المرأة وتمكين المرأة تلهمني حقاً أنا وكل فتاة إفريقية للتغلب على التحديات وتحقيق أحلامنا، ودعوني أخبركم أنه ليس جهدي الوحيد هو الذي أوصلني إلى هنا، وأود أن أتوجه بالشكر الخاص لكل عضو في حملة (إنتِ الأهم)، لمساعدتي في الوصول إلى مرحلة أستطيع فيها أن أفتخر بهذا المنصب كعلامة على مجهوداتي".

وختمت كلمتها: "أعدكم أيضاً بتحسين عملي من خلال محاولة الوصول لكل فتاة وامرأة في القارة الإفريقية، ودعونا نعمل معاً من أجل عالم أفضل وواعد للمرأة الإفريقية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم