الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ريفي: بواخر باسيل تصلح لتدخل كتاب "غينيس" لحجم الفساد وللخروج عن القانون

المصدر: "النهار"
ريفي: بواخر باسيل تصلح لتدخل كتاب "غينيس" لحجم الفساد وللخروج عن القانون
ريفي: بواخر باسيل تصلح لتدخل كتاب "غينيس" لحجم الفساد وللخروج عن القانون
A+ A-

‏اعتبر الوزير السابق #أشرف_ريفي أن "لبنان وصل في الفترة الأخيرة إلى المرتبة 138 من أصل 175 دولة في مؤشر مدركات الفساد في العالم"

وقال: "أغلب مسؤولي لبنان اتفقوا فيما بينهم على نظام حكم يضمن بقاء قبضتهم على كافة مفاصل الدولة ومقدراتها وأنشأ أغلبهم فيما بينهم شبكة مصالح أطبقت على الحياة السياسية والاقتصادية بشكلٍ كامل".

وفي مؤتمر صحافي، تساءل ريفي "إلى أين ستقود هذه الطبقة الحاكمة الوطن؟ لقد أمعنت في فسادها ونهبت الدولة، ألم يسمعوا رئيس الجمهورية يقول أن لبنان وطن منهوب؟ ألم تسمعوا أو تقرأوا في وسائل الإعلام عن الثروات التي يكدسها أغلب رجال الطبقة السياسية من المال المنهوب في المصارف الخارجية وبخاصةٍ في بنوك سويسرا؟".

وأضاف: "اتهمت جبران باسيل بأنه الفاسد الأول في الجمهورية اللبنانية ومعطياتي وما لديّ من ملفات تؤكد ذلك. تمنيت لو أن القضاء اعتبر قولي إخباراً، أو أنه استدعاني ليستمع إلى ما لدي من ملفات ليقوم بواجبه في حماية المال العام وهذا واجب قانوني ووطني وأخلاقي لكن بكل أسف لم يسألني أحد".

وتابع: "تكاليف الكهرباء السبب الرئيس لازدياد الدين العام، أُنفق عليها أكثر من 36 مليار دولار من أصل 86 مليار دولار حجم الدين العام"، لافتاً إلى أن "بواخر باسيل تصلح لتدخل كتاب غينيس لحجم الفساد وللخروج عن القانون واحتقار الهيئات المعنية من إدارة المناقصات وهيئات الرقابة والتفتيش المركزي لديوان المحاسبة".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم