الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

السعودية: توقيف 13 "عنصراً إرهابيًّا" كانوا "يعدّون لأعمال إجراميّة"

المصدر: "أ ف ب- رويترز"
السعودية: توقيف 13 "عنصراً إرهابيًّا" كانوا "يعدّون لأعمال إجراميّة"
السعودية: توقيف 13 "عنصراً إرهابيًّا" كانوا "يعدّون لأعمال إجراميّة"
A+ A-

أعلنت السلطات السعودية اعتقال 13 "عنصرا إرهابيا" فجر اليوم، في أعقاب هجوم تبناه تنظيم "#الدولة_الإسلامية" أدى الى قتل المهاجمين الاربعة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن متحدث باسم جهاز الأمن إن الاعتقالات كانت نتيجة تحقيقات أجراها جهاز أمن الدولة. وأفاد أن المعتقلين كانوا "يعدون لأعمال إجرامية تستهدف أمن البلاد".

ولم يحدد مكان الاعتقالات وما إذا كانت مرتبطة بهجوم الأحد.

وقتل أربعة مسلحين في السعودية اثناء محاولة هجوم ضد مركز أمني شمال الرياض، أصيب خلاله ثلاثة من عناصر الأمن.

وقال جهاز أمن الدولة إن السلطات الأمنية تمكّنت من "إحباط عمل إرهابي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي"، على بعد 260 كيلومترا شمال العاصمة السعودية. وذكر أن الضالعين في هجوم الأحد ينتمون الى تنظيم "#الدولة_الإسلامية"، على ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح ان "مجموعة إرهابية هاجمت المركز في محاولة بائسة لاقتحامه. وقد تصدّت قوات رئاسة أمن الدولة للمهاجمين، وتعاملت معهم بما يقتضيه الموقف، ما أسفر عن مقتلهم جميعاً، وعددهم أربعة إرهابيين يجري التثبت من هوياتهم".

وتبنى تنظيم "الدولة الاسلامية" الهجوم.

وأفاد عبر وكالة "أعماق" الدعائية التابعة له في بيان تناقلته حسابات قريبة من التنظيم الجهادي على تطبيق تلغرام: "منفذو الهجوم على مقر أمن الدولة في مدينة الزلفي شمال غرب الرياض من مقاتلي الدولة الإسلامية".

في السنوات الماضية، أصدر زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية" أبو بكر البغدادي دعوات الى مهاجمة السعودية التي تشارك في تحالف دولي نفّذ غارات جوية ضد التنظيم في مناطق سيطرته بالعراق وسوريا منذ 2014، قبل أن يخسرها.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم