السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

خيتافي يعزز حظوظه بحجز بطاقة دوري الأبطال

المصدر: "أ ف ب"
خيتافي يعزز حظوظه بحجز بطاقة دوري الأبطال
خيتافي يعزز حظوظه بحجز بطاقة دوري الأبطال
A+ A-

عزز #خيتافي حظوظه في حجز إحدى البطاقات المؤهلة لمسابقة دوري أبطال #أوروبا الموسم المقبل، بفوزه الكبير على ضيفه #إشبيلية 3-، في المرحلة 33 من #الدوري_الإسباني لكرة القدم.

وحسم خيتافي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين من ركلتي جزاء انبرى لهما بنجاح خايمي ماتا (35) وخورخي مولينا (45+5) على التوالي، قبل أن يضيف الأخير هدفه الشخصي الثاني والثالث لأصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني (53).

ولعب إشبيلية بـ10 لاعبين إثر طرد مدافعه سيرجيو إسكوديرو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لنيله الانذار الثاني بعد لمسه الكرة داخل المنطقة متسبباً بركلة الجزاء الثانية، قبل أن يتساوى الفريقان عددياً بطرد مدافع خيتافي التوغولي دجين داكونام أورتيغا في الدقيقة 74.

وهذا الفوز الـ14 لخيتافي هذا الموسم، فانتزع المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية العريقة، من إشبيلية، الذي مني بخسارته الـ11 هذا الموسم وبات مهدداً بلحاق فالنسيا به إلى المركز الخامس، في حال فوز الأخير على مضيفه ريال بيتيس مساء اليوم.

ويسعى خيتافي، أحد أندية ضاحية العاصمة مدريد، إلى حجز بطاقته للمرة الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما أبلى البلاء الحسن في مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" عام 2008 عندما بلغ ربع النهائي.

وأفضل مركز لخيتافي، الذي تأسس عام 1983 وصعد إلى الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه موسم 2004-2005، في الليغا هو السادس، وحققه في ختام موسم 2009-2010، علماً أنه خسر نهائي الكأس المحلية مرتين عامي 2007 و2008.

وفي مباراة ثانية، تعادل ليفانتي مع إسبانيول 2-2.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم