وداعاً BBM!

19 نيسان 2019 | 15:00

المصدر: "ذا فيرج"

  • المصدر: "ذا فيرج"

وداعاً BBM.

أعلنت شركة #بلاكبيري وفي خطوة متوقّعة عن إغلاق تطبيق المحادثة الشهير BBM بشكل كامل في 31 أيار المقبل. ويأتي ذلك بعد التراجع الكبير للتطبيق منذ سنوات بعد ظهور الهواتف الذكية وتطبيقات المراسلة الأخرى مثل "واتساب" و"تيليغرام" و"فايسبوك ماسنجر" وغيرها.

وقالت شركة Emtek التي تولت تشغيل تطبيق BBM منذ العام 2016، أنها ستنهي دعم تطبيق المراسلة في 31 أيار ونشرت بياناً قالت فيه: "نحن فخورون بما بنيناه حتى الآن... ومع ذلك، فإنّ صناعة التكنولوجيا تتّسم بالسوء الشديد. وعلى الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلناهاـ إلا أنّ المستخدمين انتقلوا إلى منصات أخرى، في حين أثبت المستخدمون الجدد صعوبة في تسجيل الدخول".

وكان تطبيق BBM يعيش أبهى لحظاته، حتى إنّه كان المسيطر على المجال لسنوات مع انتشار هواتف "بلاكبيري" عالميًا، لكن نهاية التطبيق جاءت بطريقة حتمية بعد تفضيل المستخدمين هواتف أندرويد وiOS، وعلى الرغم من تطوير الشركة لنسخة من تطبيقها على تلك الأنظمة الذكية، إلا أنها وجدت صعوبة في العودة لمكانها بسبب انتشار العديد من التطبيقات.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard