زلزال بقوة 6,1 درجات يضرب تايوان... إصابة 17 شخصاً وتحذير من ارتفاع مستوى البحر

18 نيسان 2019 | 18:32

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

عمليات انقاذ في تايوان (أ ف ب).

أعلن مركز المسح الجيولوجي الأميركي أنّ زلزالا بقوة 6,1 درجات ضرب #تايوان، اليوم، حيث تسبب بإصابة 17 شخصا بجروح وباضطرابات في حركة المرور.

وفي العاصمة تايبيه، اهتزّت المباني المرتفعة بقوّة، وفرّ بعض الأطفال المذعورين من صفوفهم في منطقة ييلان بشرق الجزيرة، وفق ما أفادت تقارير إعلامية.

وشعر سكان الجزيرة بأكملها بالزلزال، الذي أدّى إلى إغلاق طرق سريع بين ييلان وهواليين، وفق السلطات.

من جهته، قال مسؤول من دائرة الإطفاء في منطقة هواليين أنّ شخصين أصيبا بجروح جراء سقوط صخور. كما أفاد جهاز الإطفاء أنّ سائحاً ماليزياً نقل إلى المستشفى بحالة خطرة إثر تعرضه لذبحة قلبية وكسر في ساقه وإصابات في الرأس.

وأضاف جهاز الإطفاء أنّه سجّل 15 إصابة في أنحاء تايبيه، بينما أخليَ مبنيين في المدينة بشكلٍ موقّت جرّاء تضرر هيكليهما بسبب الهزّة.

كما أغلقت شبكة قطارات تايبيه السريعة لنحو ساعة بعد الزلزال، بينما علّقت إدارة شبكة سكك الحديد التايوانية بعض خدماتها في السّاحل الشرقي لساعات عدّة، وفق ما أفاد مسؤولون.

ووقع الزلزال على عمق 19 كيلومترا شرق هواليين. وحدد مكتب الأرصاد الجوية في الجزيرة قوّته بـ6,1 درجات.

من جهتها، حذّرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية السكان الذي يعيشون بالقرب من الساحل، من ارتفاع مستوى البحر، لكنذها أكّدت عدم حصول #تسونامي، مشيرةً إلى عدم وجود "ما يدعو إلى القلق من حدوث أضرار".

وتقع تايوان بالقرب من التقاء صفيحتين تكتونيتين وتشهد زلازل باستمرار، اذ أدّى زلزال بقوة 6,4 درجات إلى مقتل 17 شخصا في هواليين، العام الماضي وإصابة نحو 300 بجروح.

وأسوأ هذه الزلازل، كان في أيلول 1999، اذ بلغت شدته 7,6 درجات، وتسبب بمقتل 2400 شخص.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard