السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

اتّهامات بالتزوير في الانتخابات الرئاسية الاندونسية... تحذير من التظاهر

المصدر: "رويترز"
اتّهامات بالتزوير في الانتخابات الرئاسية الاندونسية... تحذير من التظاهر
اتّهامات بالتزوير في الانتخابات الرئاسية الاندونسية... تحذير من التظاهر
A+ A-

أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم، فوزه في الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أنّّ النتائج غير الرسمية أظهرت حصوله على 54 في المئة من التصويت الشعبي في الانتخابات التي أجريت أمس الأربعاء.

وخاض ويدودو الانتخابات برفقة رجل الدين معروف أمين، الذي ترشح لمنصب نائب الرئيس في مواجهة منافسه الجنرال المتقاعد برابوو سوبيانتو، الذي حصل على 45 في المئة من الأصوات وفقاً "لفرز سريع" غير رسمي لعيّنة من الأصوات أجرته مؤسسات استطلاع خاصة.

وقال ويدودو خلال مؤتمر صحفي في جنوب #جاكرتا: "لا بد أن ننتظر لحين إعلان النتيجة الرسمية. لكن 12 مؤسسة استطلاع قدمت نتائج واضحة... ونحن ننقل عنها أن قائمة جوكو-معروف حصلت على 54.5 في المئة من الأصوات بينما حصل برابوو على 45.5 في المئة".

من جهته، أعلن برابوو أيضاً فوزه بالانتخابات، وقال أنّ استطلاعات أجرتها حملته تظهر حصوله على 62 في المئة من الأصوات.

وأظهر موقع المفوضية العامة للانتخابات على الإنترنت حصوله على نحو 45 في المئة من الأصوا استنادا إلى نتائج 808 مراكز من بين أكثر من 800 ألف مركز تصويت في أنحاء البلاد.

وقال بابوو أنّ "الانتخابات شهدت تزويراً في أنحاء البلاد". وأضاف، في حديثٍ للصحفيين، بعد دقائق من إعلان ويدودو فوزه في الانتخابات: "أعلنا (الفوز) لأنّ لدينا أدلّة على تزوير واسع النطاق على مستوى القرى والأحياء والأحياء الفرعية في أنحاء #إندونيسيا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم