السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

يساعد في خسارة الوزن... إليكم 5 فوائد لزيت جوز الهند!

المصدر: "النهار"
يساعد في خسارة الوزن... إليكم 5 فوائد لزيت جوز الهند!
يساعد في خسارة الوزن... إليكم 5 فوائد لزيت جوز الهند!
A+ A-

يدخل جوز الهند ضمن لائحة الفواكه التي يتم من خلالها استخراج الزيوت واستخدامها في الصناعات الغذائية والتجميلية، نظراً لاحتوائها على عناصر غذائية متنوعة كالأحماض الدّهنيّة، والفيتامينات، والأملاح المعدنيّة. إلى جانب ذلك، يعدّ زيت جوز الهند الذي يستخرج من اللب الأبيض الداخلي لثمرة جوز الهند من الزيوت الغنية بالدهون المشبعة. هذا عدا عن فوائده الكثيرة على الشعر والجسم.

في هذا السياق، قدمت اختصاصية التغذية مايا غاريوس في حديث مع "النهار" أبرز خمس فوائد لزيت جوز الهند الصحية.

1- يساعد في خسارة الوزن

يساهم استخدام زيت جوز الهند في النظام الغذائي في زيادة سرعة عملية الأيض ورفع معدلات حرق الدهون إضافة إلى الشعور بالشبع لفترة أطول. إذ أظهرت الدراسات خاصية زيت الهند من حرق المزيد من الوحدات الحرارية بنسبة 5% أكثر.

2- تحسين مستويات الكولسترولتعزز الدهون الموجودة في زيت جوز الهند في تحسين صحة القلب والشرايين، من خلال رفع مستويات الكولسترول الجيد في الجسم وخفض نسبة الكولسترول السيئ. هذا وأثبتت الدراسات العلمية قدرة زيت جوز الهند في خفض نسبة الاصابة بأمراض القلب والجلطات عبر التقليل من نسبة الدهون الثلاثية.

3- يحمي البشرة

يحمي زيت جوز الهند الشعر من التلف ومن أشعة الشمس فوق البنفسجية. كما يعزز صحة البشرة عبر ترطيبها ووقايتها، لأنّ تركيبة هذا الزيت تتميز باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات. ويساعد في تحسين نمو الأظافر.

4- يعزز قدرات الدماغإنّ عدم وصول جزيئات الجلوكوز إلى الدماغ قد يؤدي إلى مرض الزهايمر، لأنه بعد أّن تتحول الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند الى كيتونات، يستفاد منها كمصدر للطاقة لتنشيط خلايا الدماغ.

5- يحارب مشكلة كهرباء الرأس

أظهرت الدراسات الحديثة أنّ إدخال زيت جوز الهند إلى النظام الغذائي خاصة عند الأطفال المصابين بهذه المشكلة الصحية، يساعد بشكل فعال في التخفيف من حدّة أعراض هذه المشكلة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم