الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان يفرط بفرصته الثالثة لحسم اللقب

المصدر: "أ ف ب"
سان جيرمان يفرط بفرصته الثالثة لحسم اللقب
سان جيرمان يفرط بفرصته الثالثة لحسم اللقب
A+ A-

فرط #باريس_سان_جيرمان بفرصة ثالثة لحسم لقب #الدوري_الفرنسي لكرة القدم، وذلك بسقوطه أمام مضيفه #نانت للمرة الأولى منذ 2004، بنتيجة 2-3، في مباراة مؤجلة من المرحلة 28.

وكانت الفرصة الأولى أمام سان جيرمان لحسم اللقب ضد ستراسبورغ حين كان بحاجة للفوز، لكنه اكتفى بالتعادل 2-2، ثم أمام ملاحقه ليل حيث كان بحاجة للتعادل فقط، لكنه خرج بأسوأ هزيمة له منذ 2000 بعد خسارته المذلة 1-5.

وفي ظل الفوز الكبير الذي حققه على نانت في الثالث من الشهر الحالي بثلاثية نظيفة في نصف نهائي مسابقة الكأس، بدا سان جيرمان مرشحا لحسم اللقب الثاني على التوالي والسادس في آخر 7 مواسم، لكن نانت أرجأ تتويج العملاق الباريسي، رغم أن الأخير كان البادئ بالتسجيل.

وسيكون النادي الباريسي، الذي يتقدم بفارق 17 نقطة عن ليل الثاني، أمام فرصة رابعة لحسم اللقب وهذه المرة على ملعبه "بارك دي برانس" الأحد ضد وصيفه في الموسم الماضي موناكو.

وتأثر سان جيرمان بالغيابات العديدة في صفوفه، إذ خسر في لقاء ليل الأحد جهود قائده البرازيلي تياغو سيلفا والبلجيكي توما مونييه للاصابة، وهما انضما الى لائحة مصابين تضم البرازيليين نيمار وماركينيوس والأوروغواياني إدينسون كافاني والأرجنتيني أنخل دي ماريا.

كما غاب الإسباني خوان برنات، الذي طرد ضد ليل، والإيطالي ماركو فيراتي لتراكم الإنذارات.

والأهم في مباراة الأربعاء التي خاضها النادي الباريسي بخمسة بدلاء فقط، كان قرار المدرب الألماني توماس توخيل استبعاد المهاجم الواعد كيليان مبابي بالكامل عن التشكيلة.

وتضاربت التقارير الصحافية في تفسير ذلك، بين من يرجح ان الهدف إراحته استعدادا لنهائي كأس فرنسا ضد في 27 نيسان الحالي، أو معاقبته على خلفية انتقاده أداء الفريق ضد ليل.

وتابع توخيل المباراة من المدرجات للايقاف لمباراة واحدة بسبب طرده في مباراة ستراسبورغ.

وأقر بعد اللقاء: "لعبنا بشكل سيئ جداً. نحن سعداء بعدم انتهاء اللقاء بنتيجة 4-1"، مضيفاً بتهكم: "من السهل تحليل ما حصل، لقد كانت مباراة سيئة جداً ونستحق ذلك. نحن سيطرنا على المباراة أمام ليل، أما اليوم، لم نقدم شيئاً طوال 90 دقيقة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم