الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مسكّن معروف قد يؤدي للوفاة لمن تزيد أعمارهم عن الـ40!

حسام محمد
A+ A-

إحدى أسوأ عادات المجتمع العربي عامة أنّه يقوم باستخدام المسكنات بشكل عشوائي دون استشارة الأطباء، وهو أمر قد يكون في غاية الخطورة على حياة الإنسان. وفي هذا نقل موقع العربية عن موقع "ديلي هيلث" دراسة كشف فيها عن أنّ أحد أكثر مسكنات الألم انتشاراً قد يؤدي إلى الموت لمن تجاوز الـ 40 عاماً من العمر ألا وهو الإيبوبروفين.

وأوضح الموقع أن استعمال الإيبوبروفين وهو مضاد التهاب غير ستيروئيدي بشكل متكرر قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة على القلب، وذلك لكونه يتسبب في رفع ضغط الدم ما يعرض متناوليه إلى احتمال التعرض لقصور في القلب، موضحة أنّ معدلات الخطر تزيد بصور أكبر لمن تجاوز الـ 40 من عمره

وأشار الموقع إلى بعض الأمور البديلة كالكركم مثلاً والذي يعدّ آمناً وفعالاً للتخلص من الألم الناجم عن الالتهاب، وذلك بفضل مادة الكركمين المتوفرة فيه بكثرة والتي تتميز بخواصها المسكنة والمضادة للالتهاب، الأمر الّذي أكّدته مجلة الطب البديل.

ولضمان نتائج أفضل بحسب "الطب البديل"، يمكنك خلط ثلث كوب من الكركم المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند المذاب ورشة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون حتى يتكون لديك عجينة لينة، يمكن حفظها في الفريزر لاستخدامها عند الحاجة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم