علوش لـ"النهار": الإقبال الضعيف سببه غياب المنافسة الجدية

14 نيسان 2019 | 18:31

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

من انتخابات طرابلس (تصوير حسن عسل).

توقع القيادي في "تيار المستقبل"النائب السابق مصطفى علوش اقبالا ضعيفا في فرعية طرابلس، لا يتعدى 15% في احسن الظروف، وفق ما يقول لـ"النهار". مشيراً الى أن "الفكرة الرئيسية هي أن لا منافسة مع قوى 8 اذار، ولا منافسة جدية بين الأسماء المطروحة للانتخابات الحالية، إضافة إلى أن الانتخابات الفرعية لا تستدرج الناس إلى المشاركة في ظل غياب العناوين السياسية البراقة. وفي رأيي أن المشاركة الحالية وأن كانت أقل من المرتجى إلا أنها متوقعة ومنطقية".

واعتبر علوش أن "ما يشغلني هو أن يتم صب اصوات جماعة 8 آذار تحت الطاولة، لاحد المرشحين، وهي مسألة مطروحة تم الحديث عنها، لكن لم يتبين أن ذلك قيد التحقيق"، مؤكداً أن "وصول نسبة الاقتراع إلى 12% كافية لتحقيق الفوز"، لافتا إلى أننا لاحظنا عدم الرضى، وسنحاول ترجمة عدم الرضى إلى بعض من الرضى خلال السنوات المقبلة، وإلا يفترض أن يتخذ الطرابلسيون خيارات أخرى، لكن ثمة عقم في الخيارات الأخرى التي تعطي المحبة بالنجاح، لأن الناس تعي أن الظروف الاقليمية الحالية تتعدى خيارات اللبنانيين كدولة وحكم، ذلك اننا نتواجد في عين العاصفة في المنطقة" ... لقد"سعينا إلى تأمين التوافق السياسي بين القوى السياسية الطرابلسية التي تشكل ورقة دعم وضغط كافية داخل الحكم في البلاد لتأمين ما امكن من الانصاف لطرابلس والشمال عموما. ولنرى كيف سينعكس التوافق على وضع المدينة".

حضروا قطع الشوكولا مع المكسرات بخطوتين

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard