الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

طموحات متباينة للعرب في إياب ربع نهائي الكونفيدرالية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

تقام اليوم، الأحد، مباريات إياب الدور ربع النهائي لبطولة #الكونفدرالية الأفريقية، وسط طموحات كبيرة لـ4 فرق عربية بحسم تأهلها للدور نصف النهائي، في ظل تأجيل مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي لأسباب أمنية، بعد الأحداث السياسية وعزل الرئيس السوداني عمر البشير.

وفي لقاء عربي وديربي شمال أفريقي قوي، يستضيف #الزمالك المصري نظيره #حسنية_أغادير المغربي، في مباراة صعبة ستقام على ملعب استاد السويس الجديد، بعد تعادل الفريقين سلباً في مباراة الذهاب، حيث يسعى الزمالك للحفاظ على كبرياء الكرة المصرية، وبخاصة أنه بات الممثل الوحيد لأحفاد الفراعنة، بعد خروج #الأهلي من دور الـ8 لدوري أبطال أفريقيا، ومن قبله #الإسماعيلي من دور المجموعات، بالإضافة إلى توديع #المصري البورسعيدي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

كما يسعى الزمالك لمصالحة جماهيره بعدما تلقى هزيمة مفاجئة من المصري في الدوري المحلي، فقد على إثرها صدارة المسابقة لصالح منافسه التقليدي الأهلي.

فيما سيكون الصفاقسي التونسي على موعد مع تحدٍّ قوي أمام ضيفه نكانا ريد ديفلز الزامبي، حيث يحتاج بطل تونس للفوز بهدف نظيف من أجل استكمال المشوار القاري، بعدما خسر ذهابا بهدفين مقابل هدف وحيد في كوناكري.

فريق نهضة بركان المغربي، اقترب كثيراً من حسم بطاقة التأهل لنصف النهائي على حساب جورماهيا الكيني، حيث تقام المباراة في المغرب عقب تفوقه في الذهاب بثنائية نظيفة، ويحتاج للتعادل أو الفوز بأي نتيجة، أو الهزيمة بهدف نظيف لضمان التأهل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم