الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

انقلاب في الدوري المصري بعد 8 أشهر... الأهلي في الصدارة و"ريمونتادا" بيراميدز

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
انقلاب في الدوري المصري بعد 8 أشهر... الأهلي في الصدارة و"ريمونتادا" بيراميدز
انقلاب في الدوري المصري بعد 8 أشهر... الأهلي في الصدارة و"ريمونتادا" بيراميدز
A+ A-

"انقلاب في #الدوري_المصري" كان العنوان الأمثل لمباريات الجولة 28 من البطولة، والتي شهدت اقتناص النادي #الأهلي صدارة البطولة لأول مرة منذ انطلاق الموسم الحالي على حساب #الزمالك.

وحقّق الأهلي فوزاً صعباً على نظيره مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد بتروسبورت، حيث أحرز هدفي الفريق الأحمر كل من حمدي فتحي ووليد أزارو، ليقتنص الفريق الأهلاوي 3 نقاط غالية يرفع بها رصيده إلى 58 نقطة، ويحتل صدارة الدوري، انتظاراً لمباراة الغريم التقليدي الزمالك أمام المصري البورسعيدي، حيث نجح الأخير في تقديم هدية ثمينة بالفوز على الفريق الأبيض.

وتعرّض فريق الزمالك لهزيمة قاسية، أمام نظيره المصري البورسعيدي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الخميس، على ملعب الجيش بالسويس، ليتجمد رصيد الزمالك عند 57 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن الأهلي، علما بأن الفريقين لعبا 25 مباراة.

الغريب في الأمر أن الأهلي يحتل صدارة الدوري للمرة الأولى في الموسم الحالي، الذي انطلق يوم 31 تموز الماضي، ليحتل الأحمر الصدارة بعد أكثر من 8 أشهر، وصل فيها الفريق إلى احتلال المركز الأخير في فترة من البطولة، بسبب انشغاله بخوض مباريات دوري أبطال أفريقيا ووجود مباريات مؤجلة له.

وضمن الجولة نفسها، حقّق فريق بيراميدز "ريمونتادا" قوية أمام الاتحاد السكندري بنتيجة 3 / 2، رغم أن فريق بيراميدز لعب نصف المباراة بـ10 لاعبين، حيث تقدم الاتحاد مرتين قبل أن يخطف فريق بيراميدز الفوز في الدقائق الأخيرة، بفضل "هاتريك" البوركيني إيريك تراوري.

ويحتل الأهلي صدارة الدوري برصيد 58 نقطة جمعها من 25 مباراة، فيما يأتي الزمالك ثانياً برصيد 57 نقطة، جمعها من نفس عدد المباريات، فيما يحتل فريق بيراميدز المركز الثالث برصيد 57 نقطة جمعها من 27 مباراة، وبفارق الأهداف خلف الأبيض.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم