إضراب في كافة فروع وأقسام مصلحة تسجيل السيارات

12 نيسان 2019 | 11:48

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

إضراب في مصلحة تسجيل السيارات - (الوكالة الوطنية للاعلام).

نفذ مستخدمو هيئة ادارة السير والآليات والمركبات اضرابا في كافة فروع وأقسام مصلحة تسجيل السيارات في لبنان، لحين البت بسلسلة الرتب والرواتب ورفع الحد الادنى للاجور لموظفي الهيئة. 

وطالب مستخدمو هيئة إدارة السير والآليات والمركبات بطرح مرسومهم في مجلس الوزراء لاعطائهم سلسلة الرتب والرواتب اسوة بزملائهم في مصلحة تسجيل السيارات وموظفي الادارات والمؤسسات العامة.

وأصدر المعتصمون البيان الآتي:

"بعد مرور اكثر من سنة ونصف على صدور القانون رقم 46/2017 بتاريخ 21/8/2017 المتعلق بتحويل سلسلة الرتب والرواتب، والذي لم تتم المباشرة بتطبيقه على مؤسستنا حتى اليوم إسوة بباقي الادارات والمؤسسات العامة، ولم تطل مفاعيله سوى الموظفين الملحقين بالهيئة.

وبما اننا كمستخدمين في هيئة ادارة السير ملتزمون حكما ومنذ اليوم الاول، مثل باقي الموظفين في الهيئة، بنص واحكام القانون رقم 46/2017 لجهة الدوام وزيادة ساعات العمل دون ان تطالنا مفاعيل القانون من ناحية زيادة رواتبنا.

وعلى الرغم من التطمينات التي تلقيناها خلال كل الفترة السابقة بحسن سير الامور وبعدم وجود عقبات، وبعد الوعود الدائمة بالدعم الكامل لنا ولتحركنا في حال المماطلة في البت بملفنا وبالتأييد التام لمطالبنا المحقة.

وبعد حصول مشروع مرسوم السلسلة على موافقة وزارة المالية ومجلس الخدمة المدنية ومجلس شورى الدولة منذ سنة تقريبا، وفقا للاصول، حيث تم ايداع المرسوم الامانة العامة لمجلس الوزراء لكي يوضع على جدول اعمال مجلس الوزراء لاقراره أسوة بزملائنا في مصلحة تسجيل السيارات وموظفي الادارات العامة والمؤسسات العامة الذين حصلوا على السلسلة منذ ما يقارب السنة ونصف.

لذلك، نعلن اليوم عن إضرابنا في كافة فروع واقسام مصلحة تسجيل السيارات التابعة لهيئة ادارة السير، مطالبين بالبت الفوري والسريع في مرسومنا الذي لم يعد يحمل التأخير في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي نعيشها. ونحتفظ بحقنا في اتخاذ كل الخطوات التي نراها مناسبة في الايام القادمة حتى تحقيق مطالبنا بإقرار السلسلة في مجلس الوزراء". 

هذا الفيديو مخيف، نجوى كرم ليست سارقة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard