الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مكمن مسلّح في نيجيريا... شربل عقيقي وشربل جبّور بين الإصابة والخطف والفدية كبيرة

المصدر: "النهار"
أسرار شبارو
أسرار شبارو
A+ A-

كان في طريقه الى عمله برفقة زميله شربل جبور حين هاجمتهما عصابة، حاولا الهرب منها الا انها وجهت اسلحتها الى المركبة التي يستقلانها، اطلقت النار عليهما، لينتهي المكمن المسلح بإصابته وخطفه اضافة الى إصابة زميله... هو شربل عقيقي ابن بلدة كفرذبيان الذي قصد نيجيريا لتحسين ظروفه المعيشية واذ به يجد نفسه في قلب خطر داهم وبين أياد لا ترحم.

خبر صاعق

خبر خطف عقيقي (27 سنة) سقط كالصاعقة على عائلته في لبنان، والده طوني ينتظر على أحرّ من الجمر خبراً يطمئنه عنه ويفرح قلبه بإطلاق سراحه، وعلى الرغم من تأكيده في اتصال مع "النهار" حصول تفاوض مع الخاطفين الذين يطالبون كما قال: "بفدية مالية"، الا انه فضّل عدم الغوص بالتفاصيل "فكل ما يهمني عودته سالما وألا تصبح قضيته مادة اعلامية". في حين أكدت والدة جبور (من البقاع سكان تحوم) أن وضع ابنها مستقر "الاصابة كانت في يده، ونحن نتواصل معه"، مضيفة "قبل 8 اشهر توجه ابن السابعة والثلاثين ربيعا والوالد لطفل الى نيجيريا لتأمين مستقبله لكون في بلده لا يوجد فرص عمل، واذ به يواجه الموت، أحمد الله انه ما زال على قيد الحياة، ولافراد العصابة اقول (في الله)".

مكمن مسلح

تفاصيل ما حصل مع عقيقي وجبور رواها لـ"النهار" مختار كفرذبيان وسيم مهنا، حيث قال: "صباح اول من امس توجه الشابان الى عملهما في كسارة عائدة لابن بلدة تحوم جوزيف سلوم، حيث قصدا المكان باكرا للكشف على الآلات، فعقيقي ميكانيكي ديزل كان يعمل في احدى شركات لبنان، لكنه فضل بداية السنة الحالية التوجه الى نيجيريا للعمل فيها لتحسين وضعه المادي لكون الرواتب فيها اعلى مما هي عليه في وطنه"، مضيفاً "كان عقيقي وجبور في "بيك أب" وافراد العصابة في "بيك اب" آخر، حيث تم اعتراض طريقهما، حاولا الهرب، فما كان من المهاجمين الا ان اطلقوا النار عليهما، اصيب جبور لينقل الى مستشفى في مدينة لاغوس حيث خضع لعملية جراحية في حين اصيب عقيقي في قدمه ليخطف بعدها".

"مفاوضات اطلاق عقيقي تتم على قدم وساق بين الخاطفين والشركة التي يعمل فيها بمتابعة من السفير اللبناني في نيجيريا حسام دياب" بحسب ما قاله المختار، متابعاً "ما إن يتفق على مبلغ محدد حتى يسارع الخاطفون الى رفعه. كل ما نتمناه ان يعود الشاب الهادئ والطموح سالماً الى عائلته وينتهي الكابوس المخيف"، كما رفعت رعيّة مار أفرام الصلاة "من أجل عودة شربل سالماً، إلى أهله ورعيته وبلدته ووطنه".

وأعطى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل تعليماته، الى سفير لبنان في نيجيريا حسام دياب الذي أفاد أنه يتواصل مع السلطات المحلية حول ما تعرض له اللبنانيان شربل طوني عقيقي وشربل جبور.

وفي المعلومات المتوافرة للسفير حتى الآن أن شربل جبور خضع لعملية جراحية وهو يتماثل للشفاء ولا خطر عليه اطلاقا. أما طوني عقيقي فقد تأكد انه في حال جيدة وان خاطفيه يتواصلون مع الشركة التي يعمل فيها".

وتتابع وزارة الخارجية والمغتربين الموضوع وتبذل كل الجهود للافراج عنه. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم