إيران تصف علاقتها بدول الخليج بـ"المتنامية"

31 كانون الأول 2013 | 14:40

المصدر: (يو بي أي)

  • المصدر: (يو بي أي)

وصف مساعد وزير الخارجیة الایرانیة للشؤون العربیة والافریقیة حسین أمیر عبد اللهیان، اليوم علاقات طهران مع دول الخلیج المجاورة بأنها "متنامیة".

وقال، لوکالة الانباء الايرانية الرسمية "رنا" إن الاسراع بعقد اجتماعات اللجان المشترکة یعد "أحد مؤشرات التعاون المتنامي" بین إیران وتلك الدول.
وأضاف: "ان التعاون والمواقف المتقاربة في شأن قضایا العالم الاسلامي بین طهران والریاض تحظی باهتمامنا" فی الاجتماع المقبل لوزراء خارجیة الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الذی سیعقد فی غینیا.
وأشار إلى ما وصفه بـ"المواقف البناءة للطرفین" الايراني والسعودي "تجري في مسار تطویر وترسیخ العلاقات الثنائیة ومتعددة الاطراف فی منطقة الخلیج ".
وأضاف: أن الزیارة الاخیرة التی قام بها وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظریف إلی بعض دول الخلیج "مؤشر لاهتمام الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة بالتعاون الثنائي والجماعي الاقلیمي".
من جهة ثانية، قال مساعد الخارجیة الایرانیة: "أن اجراءات الجیش العراقي تساعد علی تعزیز الامن فی العراق والمنطقة".
وأضاف "لا مكان للارهابیین فی مستقبل المنطقة، وإننا علی ثقة بأن جمیع قادة العراق یرحبون بمسار التصدي الحازم للارهاب وعودة الامن إلی کل مناطق هذا البلد".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard